العتبة الحسينية تعمل على غرس مفاهيم وقيم انسانية خصصت للجيل القادم

قال المخرج والسينوغرافي السوري هاشم غزال ان مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل "يربي جيلا جديدا مؤمنا بقضاياه الشخصية وقضايا الوطن بشكل عام ويخلق حالة تربوية تعلم الأطفال سماحة الدين الإسلامي وسلميته".

وتأتي تصريحات غزال إثناء مشاركته في مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة, والذي انطلقت فعالياته أمس السبت على قاعة البيت الثقافي في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال غزال في مقابلة مع الموقع الرسمي "ان فكرة إقامة مهرجان يتوجه الى شريحة مهمة كشريحة الأطفال هي خطوة بالغة الأهمية لبنائها بناء صحيحا يؤدي الى تنمية مواهبهم وعقليتهم".

وأضاف "ان خطوة تحول المهرجان في دورته الثالثة الى مهرجان دولي خطوة رائعة تحسب لإدارة المهرجان", مشيرا الى انه يتوقع "ان يتطور المهرجان ويكون له حضور قوي ويصبح من المهرجانات المتميزة دوليا وسيكون مستقبلا درة من درر المسرح العربي", على حد قوله.

من جانبه قال عضو اللجنة النقدية للمهرجان الدكتور حميد صابر "ان مهرجان الحسيني الصغير مهرجان للقيم الفاضلة", على حد قوله.

وأضاف "ان العتبة الحسينية بتبنيها إقامة مهرجان خاص بالطفل وفق النهج الحسيني الخالد بكل ما يحمله من قيم ومثل ومواقف للفداء والحرية والبطولة , فهي بذلك تنشئ وتربي إنسانا سليما قويما متطلعا للمحبة والحرية والسلام في ضوء مدارس المسرح وأساليبه وطرقه الإنسانية".

وتشارك في المهرجان أعمال مسرحية وشخصيات من دول ايطاليا وتونس وسوريا ودول الخليج بالإضافة الى العراق, وفقا لمدير المهرجان محمد الحسناوي.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات