العتبة الحسينية تخرج معلمين جدد للمكفوفين

أقام معهد الإمام الحسين عليه السلام لرعاية المكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفل اختتام دورة "إشراقة أمل" لإعداد معلمي لغة برايل للمكفوفين والحاسوب الناطق والسير والحركة.

وشهد حفل التخرج تلاوة قرآنية لقارئ من المكفوفين, وقراءة نشيد نداء العقيدة للطلبة المكفوفين, وتوزيع نتائج امتحانات نصف السنة لطلبة المعهد.

وقال مدير المعهد سامي جواد للموقع الرسمي "هذه هي الدورة الرابعة على مستوى إعداد المعلمين ولكنها الدورة الأولى للمجموعة الثانية التي يخرجها المعهد, وشملت كل مواد لغة برايل والحاسوب الناطق والسير والحركة".

وأضاف "استمرت الدورة أسبوعين متواليين وبأشراف الدكتور صادق المالكي رئيس منظمة برايل وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة ومعهد الإمام الحسين عليه السلام, نتج عنها تخرج 9 معلمين و12 معلمة متخصصة".

بدوره قال رئيس منظمة برايل لتأهيل المكفوفين وضعاف البصر الدكتور صادق المالكي للموقع الرسمي "ان الدورة تعد من الدورات المميزة لأنها استطاعت تأهيل كوادر من المبصرين واعداهم لتعليم المكفوفين".

وقال الحاصل على المركز الأول في الدورة المتدرب ضياء الاسدي "استفدت كثيرا من هذه الدورة التي تحمل جانبا إنسانيا كبيرا مضافا الى جانبها العلمي, كونك تقود هذا التلميذ الذي لا يرى وتعلمه وتتفاعل معه".

فيما قال الطالب المكفوف في المعهد مهدي ياس "كنت قبل التسجيل في المعهد لا افعل شيء سوى الآكل واللعب والنوم, لكني الآن ادرس لغة برايل والرياضيات واللغة الانكليزية والعلوم والقرآن الكريم".

وينوي المعهد إقامة دورات أخرى مشابهة لهدف زيادة الخبرة وإعداد كوادر تعليمية متخصصة بتعليم المكفوفين, وفقا لإدارته.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات