قناة إسلامية تقيم مهرجاناً للأفلام السينمائية في العراق

أعلنت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مباشرتها بعملية فحص الأفلام التي وصلت إلى إدارة مهرجان النهج السينمائي الثالث من (103) دول عربية وأجنبية.

والمؤمل أن ينطلق مهرجان النهج السينمائي  في أبريل/ نيسان المقبل.

ونقل موقع قناة كربلاء الفضائية عن المدير التنفيذي للمهرجان برير الطالقاني قوله: "بعد وصول (1380) فيلما لإدارة المهرجان من (103) دول عربية وأجنبية تم قبول 260 فيلماً ينسجم مع أهداف المهرجان".

وكانت إدارة المهرجان قد شكلت لجنة مختصة لفحص الأفلام المشاركة مكوّنة من كبار الخبراء والمختصين والأكاديميين في مجال الإخراج والنقد السينمائي، وفقاً للقناة.

وأكد الطالقاني أن اللجنة باشرت بعملها لفرز الأفلام التي تحمل معايير الأفلام السينمائية ومقوماتها التي ستعرض خلال المهرجان على لجنة تحكيم خاصة بذلك.

إلى ذلك، أعرب رئيس لجنة الخبراء المخرج السينمائي والفنان العراقي فارس طعمة التميمي عن تفاؤله بتميز نسخة هذا العام، فيما عدّ المهرجان واحدة من وسائل تطوير السينما العراقية.

وقال "أتوقع أن تكون المنافسة شديدة جدا وأمنياتنا لمشاركات أكبر في السنين القادمة لكون التحضيرات لهذا المهرجان مستمرة على مدار السنة من خلال قناة كربلاء الفضائية لدعم السينما العراقية".

ودعا التميمي  من أسماهم بـ "المخرجين الشباب" إلى المشاركة في مهرجان النهج السينمائي لما يمتلكه من معايير مهنية وفنية.

من محمد العصفور، حرره للموقع الرسمي: حسين الخشيمي

المرفقات