شاهد بالصور أهالي مدينة إيرانية يحتشدون ويهتفون والسبب...

احتشد اهالي مدينة البسيتين بمحافظة خوزستان وسط هتافات حسينية ورايات ترفرف فوق رؤوسهم اثناء استقبالهم لوفد  العتبات المقدسة (الحسينية ـ العسكرية ـ العباسية) حاملين الرايات المباركة لترفع في سماء هذه المدينة.

وأقيم حفل مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام وسط المدينة الذي استهل بقراءة آيات من القران الكريم بصوت القارئ مصطفى الغالبي.

وألقى الشيخ مصطفى كروشات كلمة ترحيبية باسم أهالي المنطقة رحب فيها بالوفد الزائر معبرا عن سعادة وفرح الأهالي بقدوم راية الامام الحسين عليه السلام واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام التي سترفع في سماء هذه المدينة.

وأكد كروشات، ان المدينة تشهد سنويا مرور زوار ابي عبد الله عليه السلام المتوجهين لزيارة مرقده الشريف في كربلاء المقدسة.

وخلال كلمته التي ألقاها أمام حشد من أهالي المدينة، قال رئيس وفد العتبة الحسينية افضل الشامي،  "من دواعي الاعتزاز ان نأتي بين حضراتكم في هذا اليوم نيابة عن العتبات المقدسة في مدينة كربلاء لنحضر بخدمتكم ولترفع راية الامام الحسين وراية اخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام في مدينتكم وهي احدى المدن التي يمر عليها زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام".

وأضاف "نتوقع في السنوات المقبلة القريبة ان نشاهد مسير زوار الإمام الحسين عليه السلام مشياً على الأقدام من مشهد الرضا عليه السلام الى مرقد سيد الشهداء عليه السلام اذ لا بد ان يساهم شعيه اهل البيت عليهم السلام في هذه المسيرة الولائية الكبرى".

شدد الشامي، وهو عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية أيضا، على اهمية وثواب من يأتي لزيارة الامام الحسين عليه السلام سيرا على الإقدام وخصوصا في زيارة الاربعين, "فالعالم اليوم يحتاج الى قيم ومبادئ هذه الزيارة المليونية"، على حد قوله.

وشهد الحفل إلقاء القصائد الولاية للشعراء وليختتم  برفع راية الإمام الحسين عليه السلام في سماء المدينة وسط فرح غامر من الاهالي.

وتأتي زيارة الوفد للمدينة لإهداء راية الإمام الحسين واخيه قمر بني هاشم عليهما السلام ضمن فعاليات اسبوع نسيم الولاية الثقافي التي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في مدينة الاهواز بمناسبة عيد الغدير الاغر, بمشاركة العتبتين المقدستين العسكرية والعباسية.

محمود المسعودي

تصوير: عمار الخالدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات