بنك الرجال... مشروع تطلقه العتبة الحسينية المقدسة

تلقى المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي نسخة من مشروع (بنك الرجال) الذي اطلقه قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة.

ويسعى المشروع الى تأهيل كوادر العتبة الحسينية والارتقاء بمستواهم الاداري والمهني في مواقع العمل والوظائف التي يشغلوها في اقسام العتبة الحسينية المقدسة.

ويقسم المشروع الى اربع مراحل، خصصت المرحلة الاولى التي تبلغ مدة التدريب فيها (3) اشهر بواقع (120) ساعة تدريبية لتدريب المستفيدين من خلال التعليم المباشر اسس التخطيط الاستراتيجي والادارة والتنمية البشرية الى جانب منح المستفيدين دروس في العقائد والاخلاق فضلا عن النظريات الحديثة بمجال البحث والتطوير في ادارة الدولة وتطبيقها.

ويؤكد عضور مجلس ادارة العتبة الحسينية والمشرف على قسم تطوير الموارد البشرية الدكتور طلال الكمال في حديثه لمراسل قناة كربلاء الفضائية ان المرحلة الثانية للمشروع تتضمن مطالبة كل مستفيد من الدورة الاولى اعداد تقرر بحثي علمي يتضمن تحديد المشكلة والحلول الناجعة لها.

ويضيف الكمالي ان القسم سينتخب المميزين من الدورتين اعلاه للشروع بالمرحلة الثالثة التي سيتم منحها خارج العراق وتتضمن فن الادارة الخاصة والعامة والمستقبلية.

واردف ان المرحلة الرابعة من المشروع تتضمن زج المستفيدين من الدورة بالعمل الميداني ضمن تخصصاتهم في الاقسام الادارية والفنية العاملين فيها لمتابعة ومراقبة الاداء الوظيفي لكل شخص والتعرف على مدى تطبيق المفردات التي تعلمها في الدورة.

محسن الحلو – كرار الوزني

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات