العلويون الأتراك في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة

استقبلت العتبة الحسينية وفداً من العلويين الأتراك القادمين من اسطنبول وبقية المناطق التركية لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وقال رئيس الوفد ومدير مؤسسة تسنيم الشيخ جعفر دربندي في حديث لموقع العتبة الرسمي" ان هذه الزيارة تمّت بالتنسيق مع قسم الاعلام في العتبة الحسينية، لاستقبالنا في مدينة الامام الحسين للزائرين، فضلاً عن توفير النقل والاحتياجات الاخرى". مثنياً" على هذه الجهود المباركة التي تبديها ادارة العتبة المقدسة في رعاية أتباع اهل البيت عليهم السلام في تركيا".

وأضاف" ان عدد اعضاء الوفد القادمين من مختلف المناطق التركية بلغ 70 زائراً، وأن السبب الذي دفعنا لزيارة العتبات في العراق هو حرارة الشوق والعشق لأهل بيت النبوة عليهم السلام". مبيناً" ان هذه الزيارة سوف تشهد إلقاء محاضرات دينية للوفد الزائر، من قِبل التوجيه الديني في العتبة الحسينية تتعلق بمبادئ ومفاهيم اهل البيت وخاصة ما يتعلق برسالة الامام الحسين عليه السلام.."

وأشار الشيخ دربندي الى" ان مؤسسة تسنيم ترعى أتباع اهل البيت عليهم السلام في تركيا وفي المانيا، حيث تقدِّم لهم بعض البرامج والمطبوعات الدورية لتثقيفهم بالأمور الفقهية والعقائدية ".مبيناً" ان شريحة الشباب والاطفال لها الحصة الاكبر في البرامج التثقيفية المطبوعة والمرئية التي تقوم بها المؤسسة".

وتجوّل أفراد الوفد في أروقة العتبة الحسينية ومتحف الإمام الحسين، معبّرين عن دهشتهم بمشاهدة المقتنيات واللُقى الاثرية التي تزيّن أروقة المتحف.."

حسين حامد الموسوي

تصوير: مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات