يوميات مهرجان ربيع الشهادة.. جلسات بحثية متخصصة

على هامش فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر الذي تقيمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، شهدت قاعة الامام الحسن في العتبة العباسية المقدسة عقد الجلسة البحثية، بحضور عدد من الأكاديميين ورجال الدين من مختلف الطوائف والاديان من داخل وخارج العراق.

وقال عضو اللجنة التحضرية للمهرجان الدكتور طلال فائق الكمالي للموقع الرسمي، "بلغ عدد البحوث في الجلسة الاولى خمسون بحثاً تضمنت بحوث نوعية تنطوي تحت العنوان العام للمهرجان". مضيفاً" ان المسابقة البحثية جاءت بمحورين حيث يتم استكتاب بعض الباحثين من الفضلاء والعلماء من جهة وقبول البحوث التي يقدمها الباحث وتقييمها من جهة اخرى".

من جهته اوضح احد ضيوف المهرجان، الداعية في جزيرة مدغشقر حسن كفندي للموقع الرسمي، ان "دور المهرجان واضح في ترسيخ التعايش السلمي من خلال ما نراه من هذا التجمع الذي تميزَ بالتعددية الدينية والمذهبية". مبينا "التعصب الديني يسبب الفوضى في المجتمعات مشدداً ولابد ان يعمل الجميع لنشر المحبة والسلام بين المذاهب والاديان".

وتضمنت فعاليات المؤتمر البحثي اربع جلسات، وختمت المسابقة البحثية بفوز خمسة بحوث من اصل خمسين بحث مشارك، والتي سوف تطبع في اصدارات خاصة لاحقاً على نفقة المهرجان".

يذكر ان مهرجان ربيع الشهادة الذي تقيمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية في دورته الرابعة عشر يتضمن نشاطات وفعاليات متعددة منها معرض كربلاء الدولي للكتاب وجلسات قرآنية وامسيات شعرية وادبية متعددة يومية.

محمد ضياء الدين

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات