ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الرابع عشر..

افتتاح معرض الكتاب الدولي بمشاركة (133) دار نشر من سبع دول عربية واجنبية

افتتحت صباح الجمعة (3شعبان 1439هـ) الموافق لـ(20نيسان 2018م) فعاليات الدورة الرابعة عشر من معرض كربلاء الدولي للكتاب بمشاركة (133) دارا ومؤسسة من سبع دول هي (بريطانيا، ولبنان، وإيران، ومصر، والأردن، وسوريا، والعراق) وذلك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، بحضور المتولّي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي والأمينين العامين للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي والمهندس محمد الاشيقر، وجمع كبير من مسؤولي العتبتين المقدستين، وممثلي دور النشر والمؤسسات المشاركة فضلا عن ضيوف مهرجان ربيع الشهادة الذي انطلقت فعالياته تحت شعار (بالإمام الحسين عليه السلام ثائرون وبالفتوى منتصرون).

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد عقيل عبد الحسين الياسري للموقع الرسمي،  ان "المعرض  تميز هذا العام بتنوع الحضور وتعدد الدول المشاركة فيه وتنوع الكتب المعروضة، فمنها الأكاديمية والدينية وكتب الأطفال وكل ما يخص العلوم والمعارف". مشيرا "لمسنا رضا من قبل الزائرين ومن قبل أصحاب دور النشر من حسن التنظيم والإدارة، بالإضافة الى موقعه المتميّز في ساحة بين الحرمين الشريفين، حيث يرتاده جميع الزائرين و أصحاب العلم والطلبة".

واضاف "يأتي المعرض ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر، وقد شاركت في هذه الدورة سبع دول كما شاركت فيه أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسسة ومركزاً من هذه الدول".

وتابع، ان إدارة المعرض حرصت على أن تكون هذه الدورة ذات عناوين متنوعة بحيث تستهدف أغلب شرائح المجتمع.

يذكر أن معرض كربلاء الدولي للكتاب هو أحد فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تُقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين ‏المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل أربعة عشر عاماً، إحياءاً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه واله أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات