كشافة الامام الحسين (عليه السلام) تطلق حملة لتنظيف الشوارع

أطلقت كشافة الامام الحسين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حملتها التطوعية لتنظيف شوارع مركز كربلاء, تحت شعار (نعمة الإله كربلاء).

 وقال مسؤول شعبة الكشافة كرار زيارة في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة ان "الحملة انطلقت بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبمساندة بقية الأقسام التابعة للعتبة المقدسة". مبينا" الحملة ستكون كل يوم جمعة من كل أسبوع تشمل تنظيف شوارع المدينة ثم باقي الأحياء والاقضية والنواحي في المحافظة".

واضاف" هدف الحملة هو زرع قيم النظافة والجمال والمواطنة الصالحة في نفوس المشاركين". لافتا الى" مشاركة أكثر من خمسمائة تلميذ من عدة مدارس وذلك من خلال التنسيق مع مديرية تربية كربلاء".

من ناحيتهم عبر التلاميذ المشاركون في الحملة التطوعية, عن فرحهم وسعادتهم بهذه المشاركة ،اذ وصف المشارك جعفر رائد هذا العمل بالخيري لأنه يهدف إلى جعل  مدينة كربلاء أجمل.

مؤكدا في حديث لموقع العتبة الحسينية على أن النظافة يجب أن تكون في كل مكان.

اما احمد علي حسين قال, ان مشاركتنا تمتاز كونها تساهم في نظافة وجمالية كربلاء.

من جهتهم  ثمن اهالي كربلاء تفعيل هكذا حملات تسهم في تنظيف المدينة وتكون حافزا للجميع في نشر ثقافة العمل التطوعي والنظافة, اذ اشاد هاشم محمد  في حديث لموقع العتبة, بهذه المبادرة الجميلة من قبل العتبة الحسينية المقدسة لأنها ترسم  صورة رائعة لدى زوار مدينة كربلاء.

 واشار محمد الى, ان أهالي متعاونين فيما بينهم يساهمون في تنظيف مدينتهم, اضافة إلى ان الحملة تكون دافعاً للعمل والاهتمام بالنظافة من قبل المواطنين والزائرين على حد سواء.

 

ماجد حميد

تصوير: حسن خليفة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات