وفد "نسيم كربلاء" يشارك في مؤتمر للطوائف الاسلامية بإسلام اباد

قام وفد العتبات المقدسة في مهرجان نسيم كربلاء الخامس بتلبية الدعوة لمؤتمر جامع النعيمية في اسلام اباد، الذي أقيم بعنوان "فاطمة سيد النساء" وجمعَ عدد كبير من ممثلي الطوائف الاسلامية في باكستان.

وقال الشيخ المفتي كونزار نعيمي، في افتتاح المؤتمر" نرحب بالضيوف الكرام القادمين من العتبات المقدسة في العراق، ونؤكد ان محبة اهل البيت عليهم السلام هي من الايمان، وأن جميع اهل السنة يحبون اهل البيت لأن محبتهم واجبة.." مؤكداً" ان جميع الفقهاء من اصحاب المذاهب الاسلامية يجتمعون على محبة اهل البيت".

تلى ذلك كلمة للشيخ معين كوريجه جاء فيها" لقد كنا ولا نزال نستلهم من سيرة اهل البيت عليهم السلام وفيوضاتهم وبركاتهم ايماناً وخلقاً وسيرة عطرة".

موضحاً" من دواعي فخرنا وسرورنا احياء مناسبات اهل البيت كيوم ولادة الامام علي عليه السلام والسيدة الزهراء عليها السلام، التي كان الرسول صلى الله عليه واله يقوم اكراماً لها إن قدِمت وهذا عمل خاص بالزهراء فقط".

مبيناً" ان احياء مناسبة ولادة الزهراء عليها السلام هو ذخر لنا في الآخرة، ولهذا فنحن نحب المشاركة فيه، وإن كانت المشاركة سبباً لفتاوى التكفير فهذه الفتاوى سبب لزيادة الاجر في الاخرة.."

وألقى السيد محمد علي الحلو كلمة جاء فيها" نلتقي جميعا كمسلمين على محبة اهل البيت عليهم السلام، لأن حبهم واجب على كل مسلم، ونحمل لكم عبر مهرجان نسيم كربلاء الذي تقيمه العتبة الحسينية كل عام في باكستان عبق كربلاء المقدسة ورسالة المحبة والاخوة الاسلامية.."

وجاء في كلمة للشيخ منجد الكعبي التأكيد على" الوحدة الاسلامية ونبذ الفرقة ومحاربة  التطرف والتكفير، لأن المسلمين جميعا هم اخوة، ونحن ندعوكم لزيارة العتبات المقدسة في كل وقت ونرحب بكم أشد الترحيب، لأن السنّة وكما قال المرجع الاعلى السيد السيستاني هُم أنفسنا وليس اخواننا.."

وتحدث الشيخ امير حركة سنّة باكستان في اقليم بلوجستان نجيب زهري" ان هذه المناسبات تفيد امة الاسلام من السنّة والشيعة، لانها توحدهم ونحن في هذه الاوقات اشد ما نحتاجه هو وحدة الامة الاسلامية". مؤكداً" ان تعاليم اهل البيت عليهم السلام تحثّنا على الالتزام بالوحدة الاسلامية وعدم الفرقة".

وفي نهاية المؤتمر قام رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان نسيم كربلاء، مسلم عباس صكبان بتوزيع هدايا تذكارية من العتبات المقدسة على المشاركين، وسط دعوات لتكرار هذه الفعاليات دعماً للألفة والمحبة والوحدة الاسلامية.."

 

صباح الطالقاني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات