شاهد خريجي جامعة ذي قار وهم يرددون قسم التخرج تحت قبة الأمام الحسين (عليه السلام)

ردد طلبة كلية الصيدلة جامعة ذي قار قسم الولاء للأمام الحسين عليه السلام في حفل تخرجهم الذي نظمه مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة, على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق والحشد الشعبي, بعدها القيت كلمة لعمادة الكلية تلتها كلمة مركز رعاية الشباب, اعقبها عرض فيلم لمنجزات مركز رعاية الشباب في تنظيم حفلات التخرج.

يقول مدير مركز رعاية الشباب محمد علي الربيعي, يعتبر برنامج ( نقطة تحول ) للاحتفاء بالطلبة الخريجين من الكليات والمعاهد العراقية من البرامج النوعية التي يحرص مركز رعاية الشباب على اقامتها وتحديدا مع تزامن تخرج الطلبة من مقاعدهم الدراسية الى الواقع العملي". مشيرا" المركز اليوم بصدد الاحتفاء بكلية الصيدلة جامعة ذي قار والبالغ عددهم ما يقارب 100طالب وطالبة".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة" مركز رعاية الشباب مستمر في استلام طلبات الجامعات والمعاهد العراقية التي ترغب بإقامة حفلات التخرج في الصحن الحسيني الشريف".

من ناحيته اعرب التدريسي في كلية الصيدلة الدكتور نجم عباس العوادي عن ثناءه الكبير لجهود العتبة الحسينية المباركة في احتضان مثل هكذا فعاليات حيث يقول, اننا" نتقدم بشكرنا وتقديرنا الى العتبة الحسينية المقدسة لرعايتها هذا الحفل البهيج والذي جاء لدعم الطلبة الخريجين".

ويشير في حديث لموقع العتبة الحسينية ان" الامام الحسين عليه السلام جاء ليكون معادلا موضوعيا لقوى الشر والطغيان". لافتا الى" من هنا جاءت رساله مركز رعاية الشباب في اعلام العتبة الحسينية المقدسة".

ويبين العوادي, ان حفل التخرج الذي اقيم في صحن الامام الحسين هو انطلاقا من رسالة الامام الحسين عليه السلام ومبادئه ليكون المعادل الحقيقي لكل الحفلات التي تبتعد عن نهج الامام الحسين عليه السلام .

من جانبهم عبر الطلبة عن ارتياحهم الشديد لما قدمته العتبة الحسينية المقدسة من دعم لهم بإقامة حفل تخرجهم تحت قبة الامام الحسين عليه السلام معاهدين الله والامام الحسين عليه السلام ان يمارسوا حياتهم العملية بكل جد واجتهاد وان يحرصوا على تقديم ما بوسعهم خدمة لمجتمعهم العراقي.

الجدير بالذكر ان مركز رعية الشباب نظم العديد من حفلات التخرج لطلبه المعاهد والجامعات العراقية, ومستمر في استلام طلبات الجامعات والمعاهد العراقية التي ترغب بإقامة حفلات التخرج في الصحن الحسيني الشريف.

 

 ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات