حقائق علمية جديدة ومثيرة... تكشفها دراسة حول شخصية الزهراء (عليها السلام)

قدمت مؤسسة علوم نهج البلاغة دراسة علمية جديدة حول شخصية الزهراء عليها السلام، وما واكبت حياتها من أحداث متلازمة مع مسيرة الإسلام.

 وقال رئيس المؤسسة السيد نبيل الحسني في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة اليوم السبت, ان" الدراسة تكونت من خمسة مجلدات شملت استقصاء كلام أمير المؤمنين الامام علي في نهج البلاغة حول فاطمة الزهراء عليهما السلام". مشيرا" الى, اعتمادها في دراسة النص الشريف على المنهج التداولي والتحليلي بشكل علمي حديث".

واضاف" ترتكز على ما اكتنزته المفردات من قوة إنجازيه سواء أكان في بيان القصدية أم التفاعلية لدى المستمع أو القارئ للنص الشريف".

وتابع الحسني, تأتي الدراسة ضمن معياري القصدية والمقبولية في حقل اللغة وفلسفتها لتضع بين يدي المفكرين والباحثين حقائق علمية جديدة ومثيرة.

واشار رئيس المؤسسة الى, ان" استلزم ذلك الرجوع إلى حقول معرفية عديدة في اللغة والتاريخ والعقيدة والتفسير والفلسفة والاجتماع وغيرها من المعارف، فضلاً عن دلالات المعنى وقصديته في الأفعال الكلامية والمضمرات القولية ليكتشف الباحث أن الإمام علي عليه السلام قد ضمن المفردة الواحدة بما تحمله من قوة إنجازيه حقائق ومعارف تذهل الباحث معرفيا وتؤنسه في آن واحد.

 

إبراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات