(الملتقى المعرفي) مسابقة تنظمها العتبة الحسينية لطلبة الجامعات

برعاية العتبة الحسينيّة المقدّسة وضمن مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحدّيات، أقام مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسابقة (الملتقى المعرفي) لطلبة الجامعات العراقية.

وقال مدير مركز رعاية الشباب محمد علي الربيعي" ان مشروع التنمية في مواجهة التحديات الخاص بالجامعات والمعاهد العراقية انبثق من اروقة العتبة الحسينية، ونظراً لفعالية هذا البرنامج فقد اُدرج ضمن الخطة السنوية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، مما دعا الوزارة ان توجه مخاطباتها الى كافة الجامعات على ضرورة تفعيل هذا البرنامج".

وأضاف الربيعي" ان الهدف من اقامة هذه المسابقة هو تفعيل روح الشراكة الثقافية والمعرفية لدى الطلبة، حيث تحتوي المسابقة على عدة انشطة وبرامج ثقافية ودينية وفكرية اضافة الى توحيد كلمة الشباب بمختلف أطيافهم وفق منهج الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح" استمر البرنامج بواقع خمسة ايام تمخض من خلاله اجراء مسابقات تمهيدية أجريت في ثلاثة مواقع هي جامعة كربلاء وجامعة اهل البيت عليهم السلام وكلية الصفوة الجامعة، واليوم تم اجراء المسابقة النهائية في الصحن الحسيني الشريف بعد أن ترشحت 8 جامعات من اصل 35 جامعة".

مشيراً الى ان" هناك جوائز قيّمة ستُهدى من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية للفائزين الاوائل في هذه المسابقة الوطنية".

فيما أشاد عدد من الاساتذة والطلبة المشاركين بالبرنامج، مؤكدين على ضرورة الاستمرار بهذه المسابقات، والتي من شأنها أن تطور الطاقات المعرفية لدى الطلبة وتبث روح المنافسة بينهم وتشجعهم على البحث والمتابعة.

 

إبراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات