عائلة ألمانية في زيارة الى كربلاء: ندعو للعراقيين بالنصر وأن لا يصيبهم مكروه

اكد المستبصر الالماني راينر استنشل ان الاوضاع في العراق تختلف تماماً عمّا يصوره الاعلام الغربي والاوربي.

ووصل راينر مع عائلته الى كربلاء لزيارة المراقد المقدسة في العراق.

وقال للموقع الرسمي للعتبة الحسينية" انها الزيارة الرابعة التي اقوم بها الى العراق, والاوضاع تبدو اكثر أمناً من السنوات الماضية".

وأضاف" كنت طوال الحرب التي يخوضها العراقيون ضد داعش الارهابي ادعو للمقاتلين بالنصر, وان لا يصيب العراقيين والمراقد المقدسة اي مكروه".

وأشار راينر الى" انه اعتنق الاسلام ومذهب اهل البيت عليهم السلام قبل 7 سنوات، بعد رحلة طويلة في البحث عن الحقيقة والطريق الصحيح".

وعن الكتب التي تأثر بها, قال المستبصر الالماني" تأثرت بالقرآن الكريم, وما جذبني لاعتناق مذهب اهل البيت عليهم السلام هو كتاب نهج البلاغة وكتاب الامامة للعلامة الحلي", مبيناً" ان رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام تمثل قاعدة اساسية لحقوق الانسان.

من جهته, قال منسق الوفد في العتبة الحسينية حسين عبد علي" ان الوفد التقى ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي وعد بترجمة الكتب التي تصدر عن العتبة الحسينية المقدسة الى اللغة الالمانية".

وأضاف عبد علي" الوفد زار ايضا العتبات الكاظمية والعباسية والعلوية والعسكرية، وقدمنا لهم شرحاً وافيا عن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة واقسامها ونشاطاتها".

صديق الزريجاوي

تصوير: قاسم العميدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات