العتبة الحسينية تسدل الستار عن (نسيم كربلاء) والشعب الباكستاني يعبر عن موقفه ازاء ذلك

ودعت الجماهير الباكستانية مراسم الاسبوع الثقافي " نسيم كربلاء " الرابع في العاصمة اسلام اباد الذي اختتمت فعالياته امس الاحد (2 /4 /2017) من قبل الجهة الراعية له والمتمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة وسط حضور شخصيات دينية واجتماعية وسياسية واعلامية.

استهل حفل الختام باي من الذكر الحكيم اعقبها كلمة معتمد المرجعية الدينية العليا في باكستان الشيخ محسن النجفي الذي ثمن من خلالها دور العتبات المقدسة في نشر واشاعة روح الاخوة وبذل الجهود لايصال رسالة التسامح.

وقال الشيخ عادل الوكيل في كلمته التي القاها نيابة عن العتبات المشاركة أن " هذا التجمّع الكبير يمثل الامتداد الغيبيّ لأوتاد الأرض أهل بيت العصمة (عليهم السلام).

واضاف "إذ أنّنا اجتمعنا لإقامة مهرجان نسيم كربلاء الحسين (عليه السلام) في هذه البلاد البعيدة -أرض باكستان- ونحن نعيش هذه اللّحظات المباركة أنقل لكم سلام وتحايا المتولّيين الشرعيّين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية الشيخ عبد المهدي الكربلائيّ والسيد أحمد الصافي ودعواتهما للجميع بالتوفيق والسداد، مستذكرا الابطال الذين يقاتلون منذ ما يقرب من ثلاث سنوات وحتّى هذه اللّحظة النكرات الغزاة الذين هجموا على أرض العراق وأهلكوا الحرث والنسل وفعلوا ما يندى له الجبين، موضحا ان مجاميع داعش الارهابية ليس لها أيّ حرمات أو حدود بل نسفوا إنسانيّتهم فضلاً عن دينهم وأنتم في باكستان لستم ببعيدين عن أفعالهم وآثارهم المدمّرة".

وتابع لم تكاد تنقضي أربعينيّة الشهداء الذين مضوا بالتفجير الإرهابي في صيوان شريف في إقليم السند حتّى قاموا بتفجيرٍ آخر، وبالذّات في منطقة بارجنار في إقليم خبير بختون الذي راح ضحيّته العشرات من الأبرياء الذين لا ذنب لهم".

واردف "هذا ما يعانيه إخوتكم في العراق منذ سنوات وأنّ للباطل صولة وللحقّ دولة وما يحصل هو بعين الله سبحانه وتعالى، ولابدّ أن يأتي اليوم الذي ستنجلي هذه الغيوم السوداء عن سماء بلدينا العزيزين العراق وباكستان ويسود فيهما الأمن والأمان".

واستدرك الشيخ الوكيل اننا "في هذه الساعات الأخيرة لإقامة هذا المهرجان المبارك على هذه الأرض الطيّبة نقول: يعزّ علينا أن نفارقكم ونفارق هذه الأخلاق والسجايا الطيّبة التي لمسناها فيكم وغمرتمونا بها، ونقدّم كلّ الشكر والتقدير وخالص الامتنان لجميع من ساهم وسعى لإقامة هذا الأسبوع الثقافيّ، ونسأل الله التوفيق للجميع وإلى الملتقى في العام القادم".

من جهته اشار مسلم عباس صكبان المشرف على المهرجان ان الاسبوع الثقافي" نسيم كربلاء " الذي اختتمت فعاليات استمر لمدة خمسة ايام، وتضمن عدة فعاليات واجنحة منها خاص بالاطفال والنساء والرجال، فضلا عن اجراء مسابقات وتخصيص هدايا متنوعة، معلنا عن اجراء قرعة خاصة بالمشاركين لأختيار (20 ) شخصا لزيارة العتبات المقدسة في العراق مجانا".

واضاف ان الاسبوع الثقافي استقبل اكثر من (40) الف زائرا وفق احصائية دقيقة قدمتها المراكز الخاصة بتسجيل اعداد الزائرين الوافدين للمهرجان.

ورصدت عدسة موفد الموقع الرسمي مئات المشاركين في حفل الختام وهم يودعون رايات القباب المقدسة بالتلويح والبكاء على أمل اللقاء في العام القادم.

متابعات

تحرير ولاء الصفار

تصوير محمد القرعاوي

المرفقات