العتبتات المقدسة في العراق تنشر 180 "محطة قرآنية" على طرق السائرين نحو الإمام الحسين في الأربعين

كشفت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن قرب اطلاق مشروع المحطات القرآنية في زيارة الاربعين تزامنا مع انطلاق مسيرة العشق الحسيني المتوجهة نحو مرقد سيد الشهداء عليه السلام لإحياء زيارة الاربعين.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمشروع احمد الشامي "ان المحطات القرآنية ستكون بإدارة الهيئة القرآنية العليا المتكونة من العتبات  المقدسة الكاظمية والعباسية والعلوية والعسكرية وبقية المزارات الاخرى, بالإضافة الى العتبة الحسينية المقدسة كجهة منظمة وراعية للمشروع".

وأضاف "ان 180 محطة قرآنية ستتوزع على 12 محافظة, وهي محافظات البصرة وذي قار وميسان والمثنى والديوانية وبابل وبغداد والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة وواسط وديالى وصلاح الدين, وترتبط هذه المحطات بمحطة مركزية في كل محافظة تتولى ادارتها وتنظيم شؤونها".

وبين الشامي "ان معلمي القرآن الكريم في هذه المحطات هم من طلبة مشروع الالف حافظ للقرآن الذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة وآخرين من المؤسسات القرآنية".

واوضح "ان المشاركة لا تقتصر على فئة دون اخرى, بل بإمكان جميع الزائرين المشاركة في تعلم القراءة الصحيحة, وستكون هناك محطات خاصة بالنساء ايضا".

ولفت الشامي الى ان الهدف من المشروع هو تصحيح قراءة سورة الفاتحة, وتصحيح الصلاة, وإقامة محافل قرآنية, وتعليم الاحكام الشرعية.

صديق عبود الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات