الحذر من السفر (برا) بسبب زيادة الفعاليات الجوية.. وهذه توقعات الحالة الجوية بالتفصيل

طقس ومطارات

2019-03-14

497 زيارة

اشار المتنبئ صادق عطية الى ان الفعاليات الجوية ستزداد نهار اليوم الخميس مع تعمق حالة عدم الاستقرار وزيادة فرص هطول الامطار والبرق والرعد، مع تحسن في بعض المحافظات نهار اليوم.

وحذر عطية من بعض الغزارة مع فرص هطول الحالوب (حبات البرد) حسب توقعات اليوم الخميس في مدن (اربيل - كركوك - دهوك- صلاح الدين- بعض مناطق العاصمة- ذي قار - مناطق من الموصل وغرب البصرة ومناطق من مدن الفرات الاوسط ).

واضاف اما فرص الغزارة مصحوبة بهطول الحالوب في بعض الاماكن ليل الخميس فهي واردة في معظم المدن (عدا الانبار وجنوب غرب البلاد).

ودعا الى ضرورة تجنب السفر برا نهار وليل الخميس لخطورة البرق والرعد ونشاط الرياح ومفاجآت الطريق.

وبحسب توقعات عطية فان نهار يوم غد الجمعة (15/3/2019) فيشهد توقف هطول الامطار في مدن غرب العراق والوسط والجنوب واستمرارها في مدن الشمال.

 

الرياح

اكد عطية ان اليوم الخميس سيشهد استمرار نشاط الرياح الجنوبية الشرقية في اغلب المدن، محذرا من نشاط الرياح في بعض المدن التي ستصل الى مابين 70-80 كم في الساعة وهي كل من (واسط وصلاح الدين وبغداد والموصل ومدن الفرات الاوسط والسماوة وباديتها وديالى)، مبينا ان من المتوقع ان تميل الرياح الى الهدوء خلال ساعات ليل الخميس ونهار الجمعة.

 

درجات الحرارة

واوضح عطية ان درجات الحرارة ستكون معتدلة في النهار وتميل الى البرودة في الليل ولا يوجد تغيير كبير عن الوضع الحالي عدا انخفاض او ارتفاع طفيف خلال الايام المقبلة.

 

الغبار

وبين ان موجات من الغبار متوقعة نهار اليوم الخميس في مناطق عديدة من مدن الوسط والجنوب ستسبب بتردي الرؤية الافقية كثيرا بسبب نشاط الرياح السطحية.

هذه مجرد توقعات والعلم عند الله تعالى

اعداد: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً