الصحة والحياة

صيدلية الفواكه

04-03-2016 1771 زيارة

سيدتي الكريمة ، ليكن حديثنا هذه المرة ، أكثر صراحة ، خصوصا وأننا نحاورك هذه المرة ، أنتِ المقبلة على عمر اخر ربما تغادرين فيه الشباب ، عدا انه موجه لك أنت الأخرى ممن ما زلت تنعمين برونق الشباب .

حديثنا هذا ، يلزمك بأن تعرفي " أن تقدمك بالعمر قد يجعلك اكثر عرضة لزيادة وزنك " عدا أنك ستعانين أمراض عديدة كنتيجة طبيعة لتقدمك في العمر .  

لذا فأن تناولي فواكه محددة سيساعدك في تخطي ذلك وأن مثابرتك على تناولها سيقيك من أمراض عديدة لما تحتويه ـ هذه الفواكه ـ من مواد خاصة كالفلافنوييد المضادة للأكسدة وغيرها ذلك كثير .

ـــ   التوت : حيث يحتوي على مادة " الأنثوسيانين " والتي تكسبه اللون الأزرق ، وهي كما تعرفين نوع من أنواع " الفلافنوييد " المضادة للأكسدة والتي تحميك من السرطان فضلا عن أنها تقيك إمراض الأوعية الدموية والقلب بشكل اشمل ، لأن قليل من الأنثوسيانين ــ حسب المختصين ــ يحسن وزنك ويحافظ عليه ، وكلما كان التوت مثلّجا كثرة نسبة احتواءه على " الأنثوسيانين " وهي اقل وفرة في الطازج منه واقل منهما في التوت المجفف .

ـــ   التفاح : يحتوي التفاح على مادة " الـفلوفونود بوليمرس "  المسؤولة عن منع عمل الإنزيمات المفتتة للسكريات البسيطة ، وهو مساعد في طرد السكر والدهون خارج الجسم ، أما احتواءه ــ التفاح ــ على مادة البكتين فهي تساعد على خفض الدهون في الدم خصوصا في تفاح الفوجي والأحمر وأخيرا  التفاح الذهبي .

ـــ   الأجاص : ويحتوي الأجاص ــ كحال التفاح ــ على الفلافنوييد والبكتين التي تقي من اكتساب الوزن وبعض انواع السكري ، وتناول المزيد من الأجاص أو التفاح يساهم في فقدانك الوزن الزائد لكون تركيبته ليفية .

ـــ   الفراولة : تحتوي الفراولة على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ، ومنها " الأنثوسيانين "  و " الفلافنوييد " ، كما ان ثمة نوع خاص منها يخفف من الالتهابات ويمنع ارتفاع السكر في الدم .

ايمان عبد الواحد خلف

قد يعجبك ايضاً