طفلكِ يولد مرتين

نصائح عامة للأهل عند استخدام الأبناء للأنترنت

13-08-2017 1496 زيارة

قبل البدأ بالنصائح الواجب اتباعها في استخدام هذه الخدمة سنأخذ نبذة صغيرة عن (خدمة الانترنت ) وهي شبكة عالمية من الروابط بين الحواسيب وكذلك تستخدم في أجهزة الموبايل تسمح للناس بالإتصال والتواصل بعضهم مع بعض واكتساب ونقل المعلومات من الشبكة الممتدة في جميع أرجاء العالم بوسائل بصرية وصوتية ونصية مكتوبة، وعدم التقيد بالمسافات وبصورة تتجاوز حدود الزمان والمكان والكلفة وتتحدى في الوقت نفسه سيطرة الرقابة.
ولاهتمامنا بأسرتك سيدتي فقد وضعنا لك بعض النصائح لحماية أبنائك من مساوئ الاستخدام لهذه الخدمة فكان لمركز الارشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة دوراً هاماً في ذلك ..ومنها :
1.وضع قواعد عامة تطبق من قبل جميع أفراد العائلة كتعريف للأبناء بأهمية الوقت وعدم هدره بكثرة الاستخدام الخاطئ لهذه الأجهزة.
2.متابعة الأبناء عند استخدامهم الأجهزة الألكترونية بصورة غير مباشرة وعدم سحب الموبايل منهم فجأة وذلك لغرض معرفة ما يشاهدونه من برامج ، فهذا يعتبر تصرفاً غير سليم مما يجعل الأبناء يستدركون الأمر فيقومون بأخفاء الكثير من الأشياء .
3.حضر المواقع الغير مناسبة من خلال دفع أجور إضافية إلى موزِّع الاشتراك الشهري.
4.نشر ثقافة الحوار في نفوس الأبناء منذ الصغر مما ينعكس إيجاباً على اتجاهاتهم وسلوكهم في تعاملهم مع الآخرين في المجتمع، وكذلك بناء العلاقات الايجابية بين الوالدين والأبناء من خلال إزالة الحواجز وبالتالي إخبار الوالدين بكل ما يزعجهم من خلال استخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة .
5.ملء الفجوة التي تحدثها التكنولوجيا الحديثة بين الأهل والأبناء، من خلال قضاء ساعات أطول مع الأبناء وأيضا التعرف على ما يعانونه من مشاكل قد تتسبب فيه هذه الأجهزة المتطورة
6.إيجاد بدائل ترفيهية وأنشطة وهوايات عن هذه الأجهزة كممارسة الرياضة، السباحة ، الرسم ، وغيرها.


الاستشارية : علياء الصافي

قد يعجبك ايضاً