"مكفوفون" من كربلاء يعملون في صيانة الهواتف الذكية... تعرّف على التفاصيل

يعتزم مركز رعاية الشباب التابع لقسم إعلام العتبة الحسينية المقدسة إقامة بطولات رياضية خاصة بالمكفوفين، فيما يستعد إلى عقدت ندوات فكرية لتطوير مواهب المكفوفين في مجال الإعلامي والمهني، بحسب مدير المركز.

ويرى مختصون، أن الشخص المكفوف يمتلك مواهب ومهارات مختلفة ليست متوفرة لدى الإنسان السليم.

وبحسب المركز، فإن من بين المكفوفين الذين تم التواصل معهم خلال الفترة الماضية يملكون القدرة على الرسم وتصليح وصيانة الهواتف والأجهزة الذكية.

وقال مدير مركز رعاية الشباب محمد الربيعي للموقع الرسمي، "انشاءنا قاعدة بيانات لمجموعة من المكفوفين والمعاقين من ذوي العوق المختلف والمتباين حيث وصلت الاعداد الى ما يقارب الـ (60 شخصاً) ونحن بصد كتابة مشروع موسع لاحتضانهم".

وأضاف "نعمل الآن على تأسيس بياني لحجم المشكلة التي يعاني منها المكفوفين وسننطلق بكتابة مشروع متكامل ليتم تنفيذه خلال العام الحالي".

وتنفرد العتبة الحسينية المقدسة برعايتها لشريحة المكفوفين في الوقت الذي لم تلتفت لهم الحكومات المتعاقبة في العراق.

وفي وقت سابق، أقامت العتبة الحسينية المقدسة العديد من الدورات التطويرية للمكفوفين كان آخرها دورة "أبي بصير" التي شارك فيها نحو 50 مكفوفاً.

وتعمل العتبة الحسينية المقدسة منذ سنوات على اعداد مكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين تضم تسجيلات صوتية للمحاضرات التي تلقى في الدورات ومن المؤمل طباعتها على أقراص ليزرية وتوزيعها على المكفوفين.

رواد الكركوشي

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment