بالصور: العتبة الحسينية تشارك بمراسيم افتتاحه.. شاهد وتعرف على مواصفات شباك (الشفاء) في مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (ع)

شارك وفد رسمي من العتبة الحسينية المقدسة، بمراسيم إزاحة الستار عن الشباك الجديد لمزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليهما السلام) في محافظة بابل.

وقال معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة حسن علي كاظم في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا رسميا من العتبة الحسينية شارك بمراسيم افتتاح شباك (الشفاء) للعلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليهما السلام) في محافظة بابل".

وأضاف أن "الحفل شهد مشاركة ممثلين عن العتبات المقدسة، والأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، ورجال دين وفضلاء، وجمع غفير من ابناء المحافظة".

الجدير بالذكر أن الشباك صنع وفق مواصفات عالية الدقة وبأبعاد عرض (٤,٤٥ متر) وطول ( ٥,٤٥ متر ) وارتفاع (٤,٨٠ متر) ، ويمتاز بمتانة وتصميم رائعين يحاكي الطراز الإسلامي، حيث استخدم فيه الخشب الفاخر ومغطى من الخارج بالذهب الخالص والفضة، هذا وغلفت قاعدة الشباك بالمرمر الأونكس عالي المواصفات، وكتب على الكتيبة سور من القرآن الكريم وأسماء الأئمة المعصومين وبعض ألقاب العلوية شريفة.

مصطفى أحمد باهض

تصوير: حسنين الشرشاحي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment