بعد ان قدم خدمات (مجانية) وبأسعار مدعومة للفقراء وعوائل الشهداء وشرائح أخرى بقيمة (9) مليار.. العتبة الحسينية تفتتح التوسعة لمستشفى تابع لها

بمناسبة حلول ذكرى ولادة الإمام السجاد (عليه السلام)، افتتحت العتبة الحسينية المقدسة المرحلة الاولى من مراحل توسعة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام).

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له خلال حفل الافتتاح، "في هذا الشهر المبارك، ولادة اقمار اهل البيت (عليهم السلام)، تم افتتاح المرحلة الاولى من التوسعة الكبيرة لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، مبينا ان هذه المشاريع الصحية التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة إنما تأتي عونا وعضدا للجهود التي تقدمها المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية لتوفير خدمة صحية متطورة ونوعية للمواطن العراقي".

وأوضح أن التوسعة شهدت اضافة صالات للعناية وأجهزة طبية وخدمات متنوعة، فضلا عن استقطاب كوادر طبية من داخل العراق وخارجه، ومن كبار الاطباء لاجراء العمليات الجراحية في المستشفى، لافتا الى ان المستشفى سيساهم باستغناء المواطن عن السفر الى خارج العراق مما سيخفف من مشقة السفر، وكذلك توفير الاموال.

واكد الكربلائي قرب افتتاح مستشفيات اخرى في مدينة كربلاء ومنها مستشفى الامراض السرطانية الذي يعد من اكبر المستشفيات السرطانية في العراق.

إلى ذلك، قال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن توسعة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، ستساهم بإجراء كافة العمليات المعقدة داخل العراق".

وأضاف أن "المستشفى يقدم خدمات مجانية كثيرة حيث تقدر الخدمات التي قدمت للمواطنين من كافة محافظات العراق أكثر من (9) مليار دينار عراقي، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية كبرى ومعقدة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العراقية".

وتابع أن "المستشفى يقدم خدمات اخرى، ومنها تدريب الكوادر الطبية المتخصصة من وزارة الصحة العراقية والتعليم العالي في مراكز هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بشكل مجاني، حيث تم توفير قاعات واجهزة حديثة للتدريب غير متوفرة في المراكز الاخرى، فضلا عن توفر صالات لعمليات القلب المفتوح، وزراعة نخاع العظم، إضافة إلى زراعة الكلى، وبعض العمليات المعقدة الهدف منها هو ليس الاحلال عن المؤسسات الحكومية، وانما رفد التكامل مع المؤسسات الطبية والصحية الأخرى لخدمة المواطنين".

يذكر أن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقدم الكثير من الخدمات الصحية والطبية (بالمجان) او بأجور مخفضة، ومنذ افتتاحه وحتى هذه اللحظة مستمر في خدمة المواطنين الفقراء، وقام بتقديم الكثير من الاعفاءات المالية لهم، كالإعفاء من أجور العمليات الجراحية لعوائل الشهداء والجرحى والأيتام.

قيس محمد النجار، ابراهيم العويني

تصوير: رسول العوادي وقاسم العميدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment