في ذكرى ولادة الامام السجاد (ع).. إزاحة الستار عن أجهزة حديثة تدخل العراق لأول مرة ومرافق طبية فريدة في مستشفى تابع للعتبة الحسينية

بمناسبة حلول ذكرى ولادة الامام السجاد عليه السلام أعلنت إدارة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن إفتتاح بناية طبية جديدة وكبيرة ضمن خطة توسعة وتطوير المستشفى مساء اليوم الجمعة (19 /3 /2021)، تتضمن عيادات استشارية ومختبرات مجهزة بكافة الأجهزة الحديثة تدخل بعضها العراق لأول مرة.

وقال مسؤول إعلام المستشفى مصطفى الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية استكملت تجهيز البناية الطبية الجديدة ضمن عمليات تطوير وتوسعة مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام التخصصي"، مبينا أن "المساحة تبلغ (736) متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء الكلي، (5888) متر مربع وبعدة طوابق، وتضم التوسعة عيادات استشارية وطبية، كما تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة والتي يدخل بعضها للعراق لأول مرة كجهاز  (PET SCAN)".

وأوضح أن "الطابق الأول سيكون مخصصا للعلاج المائي، ويحتوي على مسبح بمساحة (33) متر مكعب، مجهز بأحدث الأجهزة الإلكترونية الطبية، إضافة إلى قاعة للعلاج الطبيعي مخصصة للرجال، وقاعة أخرى للنساء، إضافة إلى تخصيص غرف للساونا الجافة والبخارية، أما بقية الطوابق تم تجهيزها بمختبر طبي حديث وصيدلية، وجهاز للسونار، والمفراس، ومنها الجهاز الأول من نوعه في العراق (PET SCAN) لخدمة المواطنين والمرضى".

وأضاف أن "البناية تحتوي على (13)غرفه للرقود (Vip)، وبتصاميم مميزه وفريدة من نوعها، إضافة إلى وحدة العناية المركزة بسعة (12) سريرا مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، ومنها وحدة العناية القلبية (CCY)، كما تم تجهيز قاعة للعلاج الطبيعي مخصصة للأطفال، لتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لهم".

يذكر أن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقدم الكثير من الخدمات الصحية والطبية ومنها خدمات حصل عليها المواطنون (بالمجان) او بأجور مخفضة، ومنذ افتتاحه وحتى هذه اللحظة مستمر في خدمة المواطنين الفقراء، وقام بتقديم الكثير من الاعفاءات المالية لهم، كالإعفاء من أجور العمليات الجراحية لعوائل الشهداء والجرحى والأيتام، فقد كانت الخدمات بالمجان.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment