مدارس نموذجية بواقع 150 صف دراسي.. ممثل المرجعية يطلع ميدانيا على سير العمل في اكبر مشروع تربوي خصصته العتبة الحسينية للايتام (مجانا)

اخبار وتقارير

2021-01-11

2691 زيارة

أطلع ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على سير العمل في مشروع مجمع مدارس الايتام النموذجي في حي السلام، غربي مدينة كربلاء.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية ضمن سلسلة زيارات يقوم بها ممثل المرجعية الدينية العليا، لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة.

ووجه الشيخ الكربلائي خلال زيارته على ضرورة إنجاز المشروع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "المشروع هو أحد المشاريع الاستراتيجية التي يشرف عليها القسم، حيث تبلغ مساحة المشروع (50) الف متر مربع، ويقع بمنطقة حي السلام في كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "المجمع يحتوي على مجموعة من المدارس الخاصة بشريحة الأيتام، وهو عبارة عن مدارس (ثانوية، متوسطة، وابتدائية) للبنين، بالإضافة الى مجموعة مدارس (ثانوية، متوسطة، وابتدائية) للبنات، بالإضافة الى روضة للأطفال".

وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة أنشأت مستوصفاً صحيّاً خاصا لأهالي منطقة حيّ السلام ولطلبة مجمّع المدارس، وذلك لعدم وجود أي مركز طبّي في تلك المنطقة، وهذا المستوصف أنشأ على أرض مجاورة لمجمع المدارس".

وتابع أن "نسبة الانجاز الكلية بلغت (50%) وهو يعد من بين أهم المشاريع التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة للخدمة التربوية والتعليمية وللنهوض بأجيال واعية فكريا ودينيا وثقافيا، ويعد تحفة معمارية تتزين بها محافظة كربلاء المقدسة".

 ويقع مشروع مدارس الايتام، في حي السلام، غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة، بواقع 150 صف دراسي، ويضم مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية، ولكلا الجنسين بالاضافة الى روضة ومركز صحي وقاعات رياضية ومكتبة ومختبرات علمية كيميائية واخرى احيائية وان جيمع الخدمات فيه ستكون مجانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

 

ابراهيم العويني، محمد المسعودي، عبدالرحمن اللامي

التصوير الفوتوغرافي: حسنين الشرشاحي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً