رغم الاجراءات الوقائية..قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية يعلن اقامة أكثر من (275) نشاط ودورة تدريبية خلال عام 2020

 كشف قسم تطوير الموارد البشرية التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن النشاطات والدورات التدريبية التي أقامها خلال هذا العام 2020 بالرغم من  تفشي جائحة (كورونا).

وقال معاون رئيس القسم منتظر عباس شريف في حديث للموقع الرسمي، إنه "للعام الثامن على التوالي يستمر قسمنا بإعداد الدورات التدريبية، لكن خلال هذا العام كانت بشكل مختلف عن السنوات الماضية لعدة أسباب ومنها تفشي جائحة (كورونا)".

وأوضح "عمدنا خلال عام 2020 على عدة امور في نشاطاتنا وهي كيفية العمل على استمرار هذا النتاج المهم للقسم، وكيفية الحفاظ على سلامة المشاركين والمتدربين في هذه النشاطات والدورات التدريبية لذا كانت الغالبية العظمى منها عبر الفضاء الالكتروني".

وأضاف "أقمنا (122) دورة تنموية ضمت (2278) مشارك، (25) دورة تقنية لـ(273) مشارك، كما أقمنا (12) ندوة ومحاضرة شارك فيها (1175)  شخص".

وتابع "كما تم تقييم اداء (42) قسما في العتبة الحسينية، و(424) مسؤولا فيها، فيما قمنا بأنشطة ثقافية خلال الزيارة الاربعينية استهدفت (5075) زائرا، و(2750) استطلاعا للرأي".

وبين أن "الانشطة الالكترونية التي تم العمل بها هي الدورات الالكترونية عبر منصة التطوير الرقمية التابعة للقسم حيث بلغ عددها (50) دورة، لـ (687) مشارك، و(16) ندوة الكترونية عبر (فيسبوك)، واستطلاعات رأي الكترونية، كما أن الدورات الالكترونية المنتجة عبر المنصة بلغت (5) دورات تنموية وتقنية، فيما كانت هناك (10) فيديوهات تعليمية تحت عنوان (دقائق تنموية)، بالاضافة الى (35) انتاجا رقميا تثقيفيا تم نشرها عبر الفضاء الالكتروني".

يذكر أن قسم الموارد البشرية التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية يعنى بنشاطات متنوعة تنموية، ثقافية، اجتماعية، خدمية، صحية، وإعداد البرامج الهادفة للشباب بشريحتيه  الأكاديمية وغير الأكاديمية ضمن فعاليات ومهرجانات هدفها التأثير في الشباب عقائديا وفكريا.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment