بمساهمة (11) شركة رصينة من بينها شركة المانية متخصصة.. العتبة الحسينية تعلن قرب تشغيل معمل انتاج الاعلاف الاول من نوعه دعما للصناعة الوطنية

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاستعدادات لافتتاح معمل انتاج الاعلاف الذي يعد الاول من نوعه في محافظة كربلاء المقدسة، مبينة أن الايام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح المعمل بشكل تجريبي.

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في تصريح لـ"لقناة كربلاء المقدسة"، وتابعه الموقع الرسمي أن "معمل انتاج الاعلاف صمم من قبل شركة (كال) الالمانية بالإضافة الى عدد من الشركات التي ساهمت في هذا المعمل كالاجزاء التكميلية والتغليف والهيكل الحديدي وبقية المعدات والمكائن الساندة لهذا المعمل مثل الاعمال المدنية".

وأضاف أن "هناك (11) شركة رصينة ساهمت في انجاز هذا المشروع".

إلى ذلك، قال استشاري الخدمات الهندسية في المصنع المهندس مناف فؤاد ان "المشروع متميز ومتخصص حيث نفذ في بداية الامر بمساحة (800 م2) وبعد التطوير تضاعفت المساحة الى (4500م2)".

وتابع أن "مساحة المشروع تشمل بناية المعمل والمخازن المخصصة لخزن المواد الاولية والانتاج".

يذكر أن الطاقة الانتاجية للمعمل تبلغ اكثر من (10) طن في الساعة حيث ينتج الاعلاف الخاصة بالاسماك والدواجن، وتسعى العتبة الحسينية من خلال هذا المشروع الى تقويض استيراد الاعلاف من الخارج وتوفير العملة الصعبة في ظل الازمات الاقتصادية التي يشهدها البلد بالاضافة الى توفير فرص عمل للشباب.

تحرير: فارس الشريفي، مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment