بمشاركة (119) بحثا من داخل وخارج العراق.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتراث الامام الحسن العسكري (ع)

اخبار وتقارير

2020-11-28

658 زيارة

شهد مرقد الامام الحسين (ع) صباح اليوم السبت (28/ 11 /2020) انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث تحت شعار (الإمام الحسن العسكري "عليه السلام" قبس النبوة واشراقة النور)، الذي يقيمه مركز احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع كليتي العلوم الاسلامية في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، وجامعة بابل.

وقال مسؤول المركز احسان خضير عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "فعاليات المؤتمر الذي حمل عنوان (الامام الحسن العسكري [عليه السلام] قبس النبوة واشراقة النور) انطلق بمشاركة اكاديمية عراقية ودولية".

وأوضح "شارك في المؤتمر (119) بحثا، وبسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم من خلال تفشي جائحة (كورونا) تم ترشيح (39) بحثا، اربعة منها من خارج العراق (البحرين وايران)".

وأضاف أن "اعمال المؤتمر تم تقسيمها الى اربع جلسات بحثية، حيث خصصت الجلسات الثلاث الاولى للمشاركين من الجامعات العراقية، فيما خصصت الجلسة الرابعة لمناقشة البحوث المشاركة من خارج العراق الكترونيا".

وتابع أن "المؤتمر يهدف الى ترسيخ التلازم الرسالي والعقائدي والمعرفي الوثيق بين الثقلين كتاب الله تعالى، وعترة نبيه الطاهرين (عليهم السلام)، بالاضافة الى احياء الموروث الديني والحضاري والثقافي لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) للتعريف بسيرتهم والاقتداء بمنهجهم القويم، والسير على هداهم".

يذكر أن مركز احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، يعنى بإحياء التراث الثقافي والديني وخاصة في مدينة كربلاء المقدسة، كما له العديد من الاصدارات على هيئة كتب ومجلات.

حسين حامد الموسوي

تصوير: مرتضى الاسدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً