بتوجيه ممثل المرجعية.. الاعفاءات للحالات الانسانية في جامعة وارث الانبياء (ع) تجاوزت (2) مليار وانها تسعى لتحقيق الرصانة وليس الربح

أعلنت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لقسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة عن حجم التخفيضات التي منحتها للطلبة من اصحاب الدخل المحدود والمتعففين والايتام وابناء الشهداء وغيرهم لهذا العام.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور طالب حسن موسى الموسوي في حديث للموقع الرسمي، "بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عند افتتاح جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) بضروة الاهتمام بالرصانة العلمية ومراعاة ظروف الطلبة".

واضاف ان الجامعة قامت باعفاء عدد كبير من الطلبة من دفع الرسوم، فضلا عن تخفيض الاجور للحالات الانسانية ، مؤكدا ان حجم التخفضيات لهذا العام بلغ ما يقارب من (2) مليار دينار عراقي، فضلا عن التخفيضات التي تقر وفق قانون الجامعة".

وأوضح أن "الاجور الدراسية في الجامعة مناسبة ولا توجد مثيل لها في الجامعات الاهلية، كما تم منح تخفيضات وفق قوانين معدة من قبل الجامعة لذوي الشهداء من القوات الامنية وعوائل الحشد الشعبي".

وأضاف أن "الجامعة هي غير ربحية اطلاقا ولم تحقق الايرادات حجم المصروفات التي تم انفاقها على المختبرات العلمية والكوادر، تبعها تخفيضات بمعدل 30٪ فضلا عن (2) مليار دينار".

وأشار إلى أن "الجامعة تنتخب اساتذتها وفق معايير معينة من خلال التخصص والشهادة، فضلا عن الخبرة في الاختصاص، كما تضم الجامعة قسما لضمان الجودة من شأنه ضمان رصانة الجامعة وتدريسها".

ولفت الى أن "اجمالي عدد الطلاب المسجلين في الجامعة لثلاث مراحل يبلغ (2776) طالب وطالبة للدراسات الصباحية والمسائية، كما تحتوي الجامعة على اكثر من (29) مختبرا وورشة عمل، وسيضاف (11) مختبرا ايضا في البناية الجديدة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد أفتتحت في أيلول/ سبتمبر عام 2017 جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، وتضم كلية الطب وكلية الادارة والاقتصاد والقانون والهندسة والتمريض والعلوم الاسلامية.

تحرير: فارس الشريفي، حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment