عبر الفضاء الالكتروني.. مؤتمر علمي دولي تتبناه العتبة الحسينية لارساء وحدة المسار بين النبوة والامامة وعدم التفرقة بين الامم والشعوب

اخبار وتقارير

2020-11-21

198 زيارة

أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، المؤتمر العلمي الدولي (الأول) وبعنوان "قراءات معرفية في رحاب الغدير" وذلك عبر الفضاء الإلكتروني.

وقال المشرف العلمي وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ولاء عبد الحسن في حديث للموقع الرسمي، إن "هذا المؤتمر حمل شعار (قراءات معرفية في رحاب الغدير) وعبر تطبيق (ZOOM) وبواقع جلستين صباحية ومسائية ولمدة يومين وبمشاركة واسعة من داخل وخارج العراق".

وأوضح أن "الهدف من المؤتمر هو ارساء وحدة المسار بين النبوة والامامة والكشف في فلسفة يوم الغدير ونشر مضامينها، إضافة إلى نشر ثقافة، عيد الغدير الاغر في المجتمعات الإسلامية ومن أهمها إثر الإمامة في انتظام الحياة الاجتماعية وحفظ الشعوب ومنع التفرقة بين الأمم والشعوب ".

وأضاف "ناقش عدة بحوث علمية وفكرية وشارك فيه عدد كبير من الأساتذة والمختصين في علوم القرآن الكريم، والتأريخ، والعقائد، والاجتماع، والمجال التربوي، واللغة والآداب".

يذكر أن قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة يعنى بعقد المؤتمرات والندوات الفكرية والثقافية داخل وخارج العراق .

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً