تعرف على الطرق التي تتبعها العتبة الحسينية للتعامل مع الظواهر التي تتنافى مع اداب الزيارة

اشار مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة الى إن "الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عملتا في وقت سابق على تأسيس وحدة اداب الزيارة لتقديم النصح والارشاد الديني للزائرين.

وقال الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، ان "العتبتين المقدستين أسستا هذه الوحدة وتم اخضاع كوادرها لدورات خاصة للتعامل مع الزائرين وتقديم النصح لهم وارشادهم لمعالجة الحالات التي لا تتلائم مع قدسية الزيارة واداب المكان، فضلا عن الاجابة على الاسئلة الفقهية والتنموية ".

وأشار إلى أن "منتسبي هذه الوحدة يعملون على تعريف الزائرين باداب الزيارة وحرمة المكان وضرورة الالتزام بالقيم الاسلامية والاخلاقية".

يذكر أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم بالكثير من النشاطات منها أقامة دورات دينية وتوعوية ومساندة الجيش والقوات الامنية في جبهات القتال، وإقامة مجالس العزاء والمحاضرات، كما كان لها حضورا بارزا خلال الأزمة الصحية التي مر بها البلد، حيث قامت بتوزيع الآلاف من السِلال الغذائية على العوائل المحتاجة في اغلب المحافطات العراقية تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment