الشهادة بأنامل الفنانيين.. نحاتون ورسامون يجتمعون قرب مرقد الامام الحسين (ع) لتجسيد وتخليد صور المعارك البطولية وتضحيات الشهداء

اخبار وتقارير

2020-10-25

377 زيارة

بدعم من قبل قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة نظم فريق قادة العراق التطوعي بالتعاون مع البيت الثقافي في بغداد، المعرض التشكيلي ضمن فعاليات مهرجان الشهادة السنوي الأول وذلك في منطقة مابين الحرمين الشريفين.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة علي شبر في حديث للموقع الرسمي، "ارتأى قسمنا المساهمة وبشكل فاعل في اسناد ودعم وإنجاح هذا المعرض التشكيلي الذي يعنى بتضحيات الشهداء وماقدموه في سبيل الله والوطن خلال  معاركهم البطولية ضد الإرهابيين".

وتابع أن "المهرجان ضم العديد من المثقفين والأدباء والفنانين والنحاتين من خلال مشاركتهم وعملهم التشكيلي المميز والحي في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وقد لاقى المعرض الذي خلد بطولات شهداء القوات الأمنية وملبي فتوى الدفاع الكفائي ترحيباً كبيراً وواسعاً من الحاضرين والزائرين".

إلى ذلك، قال مدير المهرجان الدكتور علي المالكي، في حديث للموقع الرسمي، إنه "وفاءً لدماء الشهداء الذين سقطوا وضحوا بأرواحهم من أجل العراق والمقدسات تم العمل على إقامة هذا المهرجان والمعرض التشكيلي الأول بعنوان (الشهادة بأنامل الفنانيين) وذلك بالتعاون مع فريق قادة العراق التطوعي والمسجل في وزارة الشباب والرياضة، والذي ضم عدد من الفنانين التشكيلين من النحاتين، والرسامين، فيما شارك العديد من الأساتذه والهواة والمحترفين والمختصين في الرسم، والنحت، ومن كلا الجنسين في المعرض، إضافة إلى ورشة عمل حية أمام أنظار الحاضرين تعنى بالرسم والنحت والفن في منطقة ما بين الحرمين الشريفين".

وثمن المالكي، دور العتبة الحسينية المقدسة، وإسناد قسم الإعلام التابع لها، في احتضان ودعم مثل هكذا مبادرات ومهرجانات خاصة بالفن التشكيلي من الرسم والنحت لاستذكار تضحيات الشهداء الذي بذلوا ارواحهم في سبيل الدفاع عن ارض العراق والمقدسات ملبين فتوى (الدفاع الكفائي).

يشار إلى أن العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل كبير في دعم العديد من المهرجانات والمعارض والأنشطة الثقافية المتنوعة التي من شأنها استذكار تضحيات الشهداء وبطولات القوات الامنية وملبي فتوى (الدفاع الكفائي) في الحرب ضد الإرهاب، كم لها العديد من المبادرات في دعم ذوي الشهداء والجرحى.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً