بتوجيه ممثل المرجعية العليا.. كوادر العتبة الحسينية تصل الى مرحلة الانهاءات وتباشر بنصب منظومة اوكسجين طبي بمركز الشفاء في الرمادي

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في  مشروع مستشفى الشفاء في مدينة الرمادي والذي تنفذه العتبة الحسينية لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) في محافظة الانبار.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعمل بوتيرة متصاعدة في مشروع مستشفى الشفاء في محافظة الانبار"، مبينا أن "نسبة الانجاز في المشروع بلغت أكثر من (50%)".

وأضاف أن "العمل يجري الآن في مرحلة الانهاءات ونصب منظومة اوكسجين طبي"، مشيرا إلى أن "مساحة الارض تبلغ (3) دونم في منطقة (7) كيلو غربي قضاء الرمادي". 

وتابع أن "المستشفى بسعة (150) سرير، (4) منها مخصصة لغسيل الكلى، بالاضافة الى اسرة خاصة بالعناية المركزة، كما اعد وفق تصاميم متطورة ومعايير عالمية".

وبين أن "المستشفى يحتوي على نظام الضغط السالب، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متكاملة وحديثة". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment