بعد استقبالها ملايين الزائرين في زيارة الاربعين.. مدينة الإمام الحسن (ع) للزائرين تشارك بتقديم الخدمات خلال زيارة وفاة النبي (ص واله)

اخبار وتقارير

2020-10-15

629 زيارة

بعد أيام من أعلان نجاح خطتها الخاصة بتقديم الخدمات المختلفة لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، أعلنت إدارة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلتها بتقديم الخدمات للزوار السائرين نحو مرقد الإمام علي (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف، لاحياء ذكرى وفاة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال هشام العميدي مدير مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على الطريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) في حديث للموقع الرسمي، إن "خدمتنا مستمرة، اذ ان المدينة وبعد مغادرة آخر زائر خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم مختلف الخدمات لأكثر من (3) مليون زائر، تمت المباشرة بتقديم الخدمات للسائرين نحو مدينة النجف الأشرف لغرض أحياء مراسم ذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) عند مرقد الإمام علي (عليه السلام)".

وأضاف أن "خدماتنا ذاتها التي قدمناها في زيارة الاربعين حيث هناك أماكن خاصة بالمبيت، وكذلك ثلاث وجبات طعام، فضلا عن توزيع الماء والمرطبات، بالاضافة الى الخدمات الطبية والمسابقات والأنشطة".

وتابع أن "كوادرنا ملتزمة بتوصيات المرجعية الدينية العليا وارشادات الجهات الصحية من حيث الوقاية لتجنب الإصابة بفيروس (كورونا)".

يذكر أن مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهي كل من مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) الواقعة على طريق (كربلاء- بغداد)، ومدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الواقعة في طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الواقعة على طريق كربلاء المقدسة- بابل)، قدمت خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الخدمات المختلفة لأكثر من (7) مليون زائر، كما أنها وبحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي دخلت ضمن خطة دعم واسناد وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، حيث ساهمت بتوفير غطاءً سريريا كبيرا للمصابين بفيروس كورونا والملامسين لهم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً