حلول للمشاكل الاجتماعية وارشادات خاصة بتربية الاطفال وتقديم نصائح للشباب.. مراكز تابعة للعتبة الحسينية تقدم خدمات نوعية خلال زيارة الاربعين

اخبار وتقارير

2020-10-11

327 زيارة

اشارت عدد من الاقسام والشعب التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الى انها قدمت خدمات ذات طابع خاص خلال زيارة الاربعين .

وقال مدير مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور عزيز النايف في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز نفذ خطة متكاملة تتناسب مع طبيعة الزيارة.

وأوضح أن "محافظة كربلاء المقدسة تشهد خلال زيارة الاربعين توافد الملايين من الزائرين وهم بحاجة إلى تقديم المشورة"، مبينا ان "كادر المركز قدم المساعدة والاستشارات والتشخيص لحالات متنوعة كالطفولة والمراهقة ومرحلة الشباب والحالات الزوجية والشيخوخة، ووضع الحلول الناجعة لكل منها".

وأضاف أن "المركز حاول تغطية جميع محاور كربلاء عن طريق وضع بوسترات تعريفية بالمركز على طرق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، و(كربلاء المقدسة- بابل)، و(كربلاء المقدسة- بغداد)، و(مركز المدينة- قضاء الحسينية)، وفيها أرقام هواتف استشارات المركز، وعن طريقها تم تواصل الزائر مع المركز".

وبين أن "المركز عمل سلسلة من المسابقات الميدانية للزائرين تحت عنوان (مسابقة الارشاد الاسري الحسينية) مع تقديم الجوائز للمشاركين".

وتابع أن "المركز قام بنشاط آخر (النصيحة الإرشادية الدينية)، وهي تحت عنوان (الحسين أسوة وقدوة) الهدف منها مساعدة المشاركين في التعرف على أخطائهم السلوكية ومساعدتهم في تصحيحها وتغييرها".

إلى ذلك، أقام مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وخلال ايام زيارة الاربعين، وفي المداخل الرئيسية لمدينة كربلاء (كربلاء المقدسة- النجف الاشرف)، (كربلاء المقدسة- بغداد)، (كربلاء المقدسة- بابل) حملة تثقيفيّة بعنوان (ماذا تعلمتُ من الحسين عليه السّلام).

وقال مسؤول المركز محمد علي الربيعي، إن "المركز من خلال هذه الحملة حاول أن يدخل الشباب الحسيني الزائر برحلة عقائدية وفقهية وتربوية وتنموية".

وتابع "تم إطلاع الشاب من خلال هذه الرحلة على أهم سمات ومضامين النهضة الحسينية المقدسة لشبابنا السائرين على هذا الطريق، وبفضل الله حققت هذه الحملة نجاحاً كبيراً وتفاعلاً أكبر من قبل الشباب الزائر، فضلاً عن ذلك قمنا باستحداث قاعدة بيانات تضمّ اسم الشاب وعنوانه ورقم هاتفه، حتى نتمكن من التواصل معهم، من خلال إنشاء قروبات تتعامل معهم في المستقبل القريب، أي ما بعد زيارة الأربعين".

وبين "لمدة (6) أيام تم استضافة أكثر من (600) شاب ليلتحقوا بهذه الحملة، وهناك مرحلة أخيرة أي ما بعد الزيارة، فإنه سوف يتم من خلالها تقسيم الشباب  على شكل مجاميع، ويُطلق عليهم اسم: رسل الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن الكثير من المراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عملت على مجموعة من الانشطة خلال الزيارة الاربعينية، حيث من بينها ميدانية، وآخرى إلكترونية وإعلامية، وجميعها يصب في خدمة الزائرين، وهي تأتي بالتنسيق مع باقي أقسام العتبة الحسينية المقدسة.

 مصطفى حياوي، عبدالرحمن اللامي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً