اسطول النقل التابع للعتبة الحسينية يواصل العمل على مدار الساعة مع توفير كافة مستلزمات الوقاية للحفاظ على سلامة الزائرين

اخبار وتقارير

2020-10-07

348 زيارة

أعلن قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استنفار كافة جهوده لخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام) خلال الزيارة الاربعينية، وفيما بين أن خطته لهذا العام أعتمدت على الوقاية من فيروس (كورونا) من خلال أتباع عدة خطوات مهمة.

وقال معاون رئيس القسم حيدر عبد الجبار في حديث للموقع الرسمي، إنه "في كل عام يقع على عاتق العتبة الحسينية المقدسة عملية نقل الزائرين في عدة محاور، حيث يتم نقلهم على المحور الخارجي من قنطرة السلام والى سيطرة مدينة الامام الحسين (عليه السلام) وبالعكس، كما يتم النقل الداخلي من التربية الى سيد جودة وبالعكس".

وأوضح أن "هذا العام يختلف عن الاعوام السابقة بسبب جائحة (كورونا)، حيث وفرت العتبة الحسينية اجهزة تعفير للعجلات، وتقديم المعقمات والكفوف والكمامات للزائرين، مع بعض النصائح للزائرين، كما أن العجلات يتم تعفيرها ذهابا وايابا،  فضلا على التأكيد بأن تكون العجلات بنصف عدد الركاب اثناء الرحلة لضمان التباعد الاجتماعي داخل (الباص)".

وأضاف "خصصنا ٢٥ عجلة اسعاف مجهزة بشكل كامل، وحديثة للطوارئ ولغرض التعامل مع أي حالة واردة خلال الزيارة، فضلا عن توفير اسطول خاص بسيارات (الباص) لنقل الزاىرين، كما تم توفير عجلات صديقة للبيئة تعمل على الطاقة الكهربائية لنقل الزائرين الى اقرب نقطة قرب الحرم الشريف".

وبين أنه "تم التنسبق مع قيادة العمليات والحكومة المحلية في كربلاء المقدسة لتسهيل مرور العجلات الخدمية والناقلة للمعزين من دون أي معرقلات لضمان راحة الزائرين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً