خلال زيارة الاربعين.. محطات قرانية تنشرها العتبة الحسينية من اقصى شمال وجنوب العراق حتى مرقد الامام الحسين (ع)

اخبار وتقارير

2020-10-03

514 زيارة

أعلنت دار القرآن الكريم في للعتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق مشروعها السنوي بنشر محطات قرآنية في طريق الزائرين المتوجهين نحو كربلاء من أقصى شمال وجنوب العراق وحتى مرقد الامام الحسين عليه السلام في ظل اجراءات وقائية مشددة للحد من تفشي فيروس (كورونا).

وقال مدير الدار الشيخ حسن المنصوري في حديث للموقع الرسمي، إنه من ضمن النشاطات السنوية لدار القران الكريم خلال زيارة الاربعين اطلاق مشروع المحطات القرآنية، مبينا ان المشروع في هذا العام شهد اجراءات جديدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح أننا "قمنا بتوجيه القائمين على هذه المحطات الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية العليا، وارشادات الجهات الصحية من خلال ارتداء الكمامات والكفوف والتعفير المستمر والإلتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الزائرين".

وتابع "تم تجهيز العشرات من هذه المحطات القرآنية في مدن الزائرين ومداخل المدينة بهدف توعية المعزين، بالاضافة الى انتشارها على الطريق الذي يسلكه القادمين سيرا على الاقدام نحو مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) من ابعد النقاط جنوبا وشمالا".

وبين أن "هذه المحطات تهتم بتعليم القراءة الصحيحة لسورة (الفاتحة) وقصار السور التي تقرأ في الصلاة عادة، وبعض الأمور المتعلقة بالقرآن الكريم، إضافة الى طرح بعض المفاهيم والأهداف التي  استشهد من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام) في عاشوراء".

يذكر أن دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع، ولها الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية، فضلاً عن اهتمامها بتخريج حفظة للقرآن الكريم.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً