عمل على مدار (24) ساعة وتحقيق نسبة انجاز (35%) .. المستشفى الذي تنفذه العتبة الحسينية في الموصل يحقق مراحل انجاز متقدمة

اخبار وتقارير

2020-10-01

308 زيارة

تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اعمالها بانشاء مستشفى الشفاء في محافظة نينوى (الجانب الايمن) وذلك لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من (35%).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل اعمالها الانشائية لمشروع مستشفى الشفاء في محافظة نينوى الجانب الايمن بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي بانشاء مستشفيين في المحافظة للحاجة الماسة لهما"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (35%)".

وأوضح أن "مساحة المستشفى الكلية تبلغ (2) دونم، بواقع (180) سرير، من ضمنها صالات عمليات، وصالات للولادة، واشعة وسونار وصيدلية متكاملة، واستشارية، وطوارئ، واسرة للعناية المركزة ومعمل كبير للاوكسجين الطبي".

وتابع أن "المستشفى تم تأسيسه وفقا للتصاميم المعمارية الحديثة التي تحاكي الجانب النفسي للمريض، كما أنه تم العمل على نظام الضغط السالب في التهوية والتبريد لتفادي انتشار العدوى".

وبين أن "العمل سيبقى متواصل ليل مع النهار حتى في الزيارة الاربعينية ليتم أكمال المستشفى باسرع وقت ممكن".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً