قرب انطلاق مشروع التبليغ الديني في طريق الزائرين خلال زيارة الاربعين والعتبة الحسينية ستنشر (250) مبلغ في عدة محاور

اخبار وتقارير

2020-09-29

377 زيارة

باشراف الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعلن العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الاستعدادات لانطلاق مشروعها التبليغي السنوي الخاص بأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لخدمة الزائرين والوافدين لأحياء مراسيم الزيارة.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الإبراهيمي في حديث للموقع الرسمي إنه "مع قرب زيارة الأربعين لهذا العام وانطلاق مسيرة عشاق الإمام الحسين (عليه السلام) من جميع المحافظات العراقية، وصولاً إلى كربلاء المقدسة، قامت شعبة التعليم والتبليغ الديني التابعة للعتبة الحسينية، وتحت إشراف ومظلة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بتهيئة (250) مبلغ لنشرهم في ثلاث محاور رئيسية".

وأوضح أن "المحور الأول هو طريق (ياحسين) بين محافظة كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، والثاني طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) والثالث طريق (كربلاء المقدسة- بابل)، وستكون هنالك (محطات) تبليغية أخرى داخل المدينة القديمة، وقرب الحرم الحسيني الشريف، لتقديم كافة الخدمات والإجابة على المسائل الشرعية والدينية للمواطنين والزائرين".

وأضاف أن "عمل المبلغين سيبدأ من يوم الثالث عشر من شهر صفر، حتى انتهاء مراسيم الزيارة، مع الالتزام بالشروط الصحية من ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الصحي وحسب توصيات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا والجهات الصحية للحفاظ على أرواح المعزين وسلامتهم جراء تفشي فيروس (كورونا) هذا العام" .

وتابع أن "البرنامج يهدف الى نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)، والإجابة على الأسئلة والمسائل الشرعية للزائرين، وتوجيههم بما يتوافق مع هذه المناسبة العظيمة وثورة الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة ورسائلها التي خرج من اجلها خلال يوم عاشوراء".

 

يذكر أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم بالكثير من النشاطات منها أقامة دروس دينية وتوعوية ومساندة الجيش والقوات الامنية في جبهات القتال، وإقامة مجالس العزاء والمحاضرات، كما كان لها حضورا بارزا خلال الأزمة الصحية التي يمر بها البلد، حيث قامت بتوزيع الآلاف من السِلال الغذائية على العوائل المحتاجة في عدد كبير من المحافطات العراقية تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً