بعد انجاز (45%) منه.. كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل وبوتيرة متصاعدة لانجاز مركز الشفاء لخدمة اهالي محافظة الانبار

اخبار وتقارير

2020-09-22

340 زيارة

اشار رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، الى إن كوادر القسم تبذل جهودا مضاعفة لانجاز مركز الشفاء في محافظة الانبار ضمن التوقيتات الزمنية المخطط لها، مبينا أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (45%).

وأوضح مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للقسم تواصل اعمالها الانشائية في مشروع مركز الشفاء في مدينة الرمادي بمنطقة (7 كيلو)".

واضاف "أننا نسعى لانجاز المركز ضمن التوقيتات الزمنية المخطط لها"، مبينا أن "نسبة الانجاز بلغت أكثر من (45%)".

وتابع أن "المركز يشيد على ارض تبلغ مساحتها (3) دونم، مشيرا الى أن البناء سيكون مقسما الى ردهتي طوارئ الاولى للنساء والثانية للرجال".

 ولفت الى أن "هذه المشروع الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة يهدف إلى دعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية في المدينة بعد ازدياد اعداد الاصابات في عموم البلاد جراء تفشي جائحة (كورونا)".

وبين أن "المركز سيحتوي على منطقة معزولة توجد فيها صالة للعمليات الكبرى واخرى للولادة مجهزة بكافة الملحقات وغرف افاقه، و(4) غرف غسل كلى (ديلزه) بالاضافة الى الجناح الاداري والخدمي".

وأشار إلى أن "المركز سيكون بسعة سريرية تصل الى (150) سرير، اضافة الى انه مصمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض كما انه يتضمن مساحات خضراء، وحدائق داخلية وخارجية وساحة لوقوف السيارات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً