بمواصفات عالمية وبسعة (40) سريرا.. مراحل عمل متقدمة تحققها كوادر العتبة الحسينية في مركز الشفاء في قضاء عين التمر خلال فترة قياسية

اخبار وتقارير

2020-09-20

380 زيارة

أعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة، عن دخول مركز الشفاء الذي تنفذه في قضاء عين التمر، غربي محافظة كربلاء، مرحلة بناء الجدران بعد اكمال مرحلة الاسس، مبينة أن المركز سيكون مخصصا لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)

وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمود مجيد (المشرف على المركز) في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية تعمل حاليا على إنشاء الجدران لمركز الشفاء في قضاء عين التمر، غربي محافظة كربلاء، بعد انجاز مرحلة الاساسات".

وأضاف أن "المركز يتميز بأنه ينفذ بطريقة البناء الكامل وليس باستخدام الـ(Sandwich panel) وذلك لتقديم خدمات افضل وديمومة اعلى وعمر اطول، وسيكون متميزا بالاطار المعماري، وذات تصميم خاص، بالاضافة الى الخدمات الاخرى، وسيتم تجهيزه بمنظومة اوكسجين مركزية ومنظومات اخرى مهمة".

وتابع أن "المركز ينفذ على مساحة (1000) متر مربع، وبسعة تبلغ (40) سريرا، وصمم على أن يكون بقسمين، الاول خاص بعزل مصابي فيروس (كورونا)، حيث سيحتوي على مناطق خضراء وديكورات داخلية ذات جمالية مناسبة، أما القسم الاخر فانه يضم خدمات اضافية للمصابين بالفيروس مثل صالة لاجراء العمليات الكبرى واخرى لغسل الكلى (ديلزه)".

وبين أن "هذه المشاريع التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة تأتي لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية نتيجة ارتفاع معدل الاصابات في عموم البلاد جراء تفشي جائحة (كورونا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، أفتتح منها الى الآن (10) مراكز، في حين يتم العمل بوتيرة متصاعدة لإنجاز المراكز المتبقية ودخولها للخدمة الفعلية في الحرب ضد (كورونا).

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً