عبر التطبيقات الالكترونية.. مركز تابع للعتبة الحسينية يقيم ندوة الكترونية لقياس أثر الدافعية لدى زوار الإمام الحسين (ع) خلال زيارة الأربعين

اخبار وتقارير

2020-09-13

354 زيارة

أقام مركز إحياء التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية المقدّسة ندوة علمية عبر الانترنيت بواسطة "تطبيق زوم"، وهي واحدة من سلسلة ندوات تبناها المركز تهدف الى تنفيذ التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس (كورونا).

وقال مسؤول المركز احسان خضير عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "هذه الندوة التي حملت عنوان (أثر الدافعية لدى زوار الإمام الحسين عليه السلام - الزيارة الأربعينية انموذجا) اقيمت عبر (تطبيق زوم) بسبب الظروف الراهنة نتيجة تفشي جائحة (كورونا)".

وأوضح أن "المركز أخذ على عاتقه هذه الفترة إقامة سلسلة من الندوات العلمية الالكترونيه منها تختص بتراث مدينة كربلاء المقدسة، كما تم وضع خطة خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير بإقامة مجموعة من الندوات حول شخصية وحياة وشهادة الإمام الحسين (عليه السلام) وما يتعلق بواقعة الطف، وزيارة الاربعين".

وبين "تم تطبيق البحث على عينة من داخل العراق وخارجه من خلال توزيع استبيان خاص بالدافعية لدى زوار الإمام وبلغت العينة بحدود (1600) شخص من بينهم (700) من داخل العراق.

ولفت الى أن "البحث يهدف الى قياس قوة الدافعية لدى الزوار ومقارنتها بين العراقيين والزوار الاجانب، مبينا أن الدافعية ليس لدى الشيعة فقط وانما لمختلف الطوائف، كما أن الإمام الحسين (عليه السلام) للعالم اجمع".

يذكر أن الندوة الالكترونية شارك فيها مجموعة من الأساتذة والمختصين من داخل العراق وخارجه والقاها الباحث حسنين عبكة مدرب واختصاص علم النفس.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً