لأنقاذ حياة المصابين بكورونا... العتبة الحسينية تجهز مدينة مرجان الطبية في بابل بخزان مخصص لمادة الاوكسجين الطبي سعة (22) طنا (مجانا)

اخبار وتقارير

2020-09-10

1245 زيارة

كشفت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن توجيه كوادرها الفنية والهندسية لانشاء خزان خاص بمادة الاوكسجين في مدينة مرجان الطبية في محافظة بابل وذلك لدعم جهود دائرة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، ولاهمية هذه المادة بالنسبة لحياة المصابين بالفيروس.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد توجه وفد رسمي من العتبة الحسينية برئاسة الدكتور المشرف على القطاع الصحي الدكتور ستار الساعدي للقاء مدير دائرة صحة بابل ومدير مدينة مرجان الطبية تم الاتفاق وبتوجيه مباشر من من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، و المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بانشاء خزان كبير خاص بمادة الاوكسجين الطبي بسعة (22) طنا".

وأضاف أن "هذه الخطوة ستسهم في توفير الاوكسجين الى جزء كبير من اسرة العناية المركزة في المستشفى للحفاظ على صحة وحياة المواطنين"، مبينا أن "اليوم سوف يتم تحهيز هذا الخزان وسينصب في المستشفى وبشكل مجاني وهدية من العتبة الحسينية المقدسة لاهلنا في محافظة بابل العزيزة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا)، والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق من شماله إلى جنوبه.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً