في بادرة هي الأولى من نوعها.. مجلس حسيني تقيمه العتبة المقدسة بلغة الاشارة لشريحة الصم عبر البث المباشر في مواقع التواصل الاجتماعي

اخبار وتقارير

2020-08-27

795 زيارة

في بادرة هي الأولى من نوعها، اقام مركز الامام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، مجلس عزاء حسيني الكتروني لذوي الاعاقة السمعية (الصم) تزامنا مع ذكرى فاجعة (الطف) الأليمة، واستخدم القائمون على المجلس لغة الاشارة وخدمة البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تنفيذا لتوصيات المرجعية الدينية العليا وتوجيهات وزارة الصحة بالتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس (كورونا).

وقال مدير المركز خبير ومدرب لغة الاشارة باسم العطواني في حديث للموقع الرسمي، إن "هناك اهمية في الاستمرار بإقامة المجالس الحسينية والنشاطات المختلفة مع مراعاة الظروف الحرجة التي يمر بها البلد والعالم باسره وضرورة نشر قضية الطف الخالدة لمحبي آل البيت الاطهار (عليهم السلام) خاصة فئة الصم المظلومة والمهمشة".

وأوضح أن "هذه الفئة بحاجة الى توعية مستمرة بخصوص خطورة الفيروس المنتشر"، مبينا أن "المركز يعمل بشكل متواصل بكافة كوادره في كربلاء المقدسة وباقي المحافظات الاخرى على ادامة نقل المجالس والخطب الدينية والاجتماعية والثقافية من خلال استثمار خدمة البث المباشر بشكل ممنهج، ومن خلال تفعيل دور مترجمي لغة الاشارة للمشاركة بمجالس العزاء المختلفة في المحافظات العراقية كافة".

وتضمن البث محاضرة دينية لمعاون رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي، والذي بين ضرورة ادامة العمل على هذه الالية وايصال ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) لشريحة الصم.

ويعد مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع للعتبة الحسينية المقدسة من المراكز الرائدة والمتميزة باحتواء شريحة الصم في العراق واقامة النشاطات المختلفة والمتنوعة والتي تكسر حاجز الصمت بلغة الاشارة.

محمد التقي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً