بالفيديو: بادرة تعد الاولى من نوعها.. مركز تابع للعتبة الحسينية يقيم مجلس عزاء حسيني في مقبرة وادي السلام المخصصة لضحايا كورونا

اخبار وتقارير

2020-08-20

1729 زيارة

تزامنا مع حلول شهر محرم الحرام، وفي ظل تفشي جائحة (كورونا) في العراق، أقام مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للدراسات التخصصية التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء في مقبرة وادي السلام الجديدة في محافظة النجف الأشرف والخاصة بضحايا فيروس (كورونا).

وقال مدير المركز السيد كاظم الخرسان في حديثه للموقع الرسمي "ونحن على اعتاب حلول شهر الأحزان محرم الحرام الذي تتجدد فيه ذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) تم الاتفاق والتنسيق مع فرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية لإحياء ذكرى عاشوراء في مقبرة وادي السلام الجديدة في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف "تم إقامة مجلس العزاء بالاشتراك مع الإخوة العاملين في مقبرة وادي السلام وبعض المؤمنين وبحضور الخطيب الشيخ جعفر الوائلي".

وتابع ان "المجلس شهد مراعاة الضوابط والتوصيات الصحية كالتباعد الإجتماعي والالتزام بالتعليمات الوقائية التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا ووزارة الصحة للحفاظ على سلامة المعزين والمؤمنين من الإصابة بفيروس (كورونا)".

يذكر أن فرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية قد أنشأت مقبرة وادي السلام الجديدة في محافظة النجف الأشرف لدفن ضحايا فيروس (كورونا) والبالغ عددهم أكثر من (2000) شخص حتى الآن، حيث تتولى الفرقة اعمال التغسيل والتكفين والدفن واقامة كافة المراسيم الخاصة (مجانا).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً