بعد يومين من زيارة وفد عشائر نينوى.. سِلال غذائية ومنح مالية من مرقد الامام الحسين (ع) تصل لأهالي الموصل استجابة لمطالبهم

بتوجية من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة محافظة نينوى للإطلاع على احتياجات الاهالي وتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية، فضلا عن توزيع سِلال غذائية ومنح مالية.

وقال معتمد المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف الشيخ عماد القره غولي (رئيس الوفد) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجية مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي،  زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة محافظة نينوى لتلبية إحتياجات الأهالي واستجابة لمطالب الوفد العشائري الذي زار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) مؤخرا.

وأوضح أن "الوفد قام بتوزيع أكثر من (2500) سلة غذائية متكاملة على المواطنين، بالإضافة إلى منح مالية لـ(300) عائلة من أصحاب الدخل المحدود”، مبينا أن "المساعدات شملت الاهالي في الجانب الايمن والجانب الايسر من مدينة الموصل".

وكان مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، قد شهد مؤخرا وصول وفد يمثل المجلس الوطني لقبائل وعشائر نينوى، وكان في استقبالهم ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

واستعرض الوفد الوضع الذي تعيشه محافظة الموصل مثمنين دور المرجعية الدينية العليا تجاه اهالي الموصل، كما استعرض الوفد الوضع الذي تعيشه المحافظة في ظل جائحة كورونا مع وجود نقص حاد بالمستشفيات والمراكز الصحية.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment