وفق نظام الغرف المنعزلة (السويتات).. العتبة الحسينية تباشر بإنشاء مركز للشفاء في بابل بسعة (100) سرير وبمواصفات عالمية

 باشرت  الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، بالمراحل الاولى لمشروع انشاء مركز الشفاء في محافظة بابل لعلاج مصابي فيروس (كورونا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للقسم باشرت بالمراحل الاولى للمشروع بعد استلام الارض".

واضاف ان "المركز يتم تنفيذه وفق نظام الغرف المنعزلة (السويتات)"، مبينا ان "هذه المشاريع التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة تأتي لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية في المحافظة بعد زيادة معدل الاصابات في عموم البلاد".

واوضح أن "المركز سيكون بسعة سريرية تصل الى (100) سرير والعمل يجري بوتيرة متسارعة لإنجاز المركز".

وأشار إلى أنه "سيتم انشاء أسرّة عناية مركزة، وأسرّة استشارية وفحص، وردهات اخرى، كما سيلحق بالمركز منظومة اوكسجين مركزية، اضافة الى انه صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment