العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مركز الشفاء رقم (8) لعلاج مصابي (كورونا) في ديالى

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة و المشرف على تنفيذ مشروع مركز الشفاء رقم (8) في محافظة ديالى لدعم مصابي فايروس (كورونا)، عن قرب افتتاح المركز.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديثه للموقع الرسمي، إن "ملاكاتنا تعمل حاليا بمرحلة اللمسات الاخيرة في المركز، حيث من المؤمل افتتاحه مطلع الاسبوع المقبل".

وأوضح أن "المركز يحتوي على منظومة اوكسجين حديثة خاصة به، وذلك لأن المصابين في المراحل المتقدمة يحتاجون اليه لغرض الانعاش الرئوي".

وأضاف أن "المركز يقع خلف مستشفى بعقوبة العام ويشيد على أرض تبلغ مساحتها (3000م2)، وبمساحة بنائية تصل الى (2000م2) وبسعة سريرية ستكون (75) سريرا مجهزة بشكل كامل".

وبين أن "المركز مقسم الى ثلاث ردهات للرجال والنساء واخرى للاطفال، فضلا عن غرف خاصة للفحص بالردهات، وغرف اخرى للحالات الحرجة، بالإضافة الى منظومة الضغط السالب لتغيير الهواء داخل الردهات".

وأشار إلى أن "المركز تم تصميمه وفقا لاحدث التصاميم العصرية والمناسبة لغرض توفير راحة نفسية للمصابين، كما أن العمل مستمر لانجاز المشروع باسرع وقت، ومن المؤمل دخوله للخدمة خلال منتصف الشهر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت (6) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، وواسط، وميسان، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ (11) مركزا اخرا في محافظات كربلاء المقدسة، بغداد، والبصرة وديالى وذي قار وبابل والديوانية، وكركوك، والمثنى لعلاج المصابين بالفيروس.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment