عمل على مدار (24) ساعة يوميا... العتبة الحسينية تكشف عن موعد انجاز مركز الشفاء في البصرة بعد ان وصلت نسبة الانجاز الى (93٪)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد انجاز مشروع مركز الشفاء في  محافظة البصرة لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، مؤكدة أن نسبة الإنجاز الكلية بلغت أكثر من (93%).

وقال مدير المشروع المهندس محمد كاظم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "الاسبوع المقبل سيشهد انجاز المركز الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة لدعم جهود دائرة صحة البصرة"، مبينا ان "الكوادر الفنية والهندسية تعمل بوتيرة متصاعدة وبجهود مضاعفة وعلى مدار 24 ساعة يوميا"، لافتا الى أن "نسبة الانجاز الكلية بلغت (93%) وأن المركز دخل في المراحل الاخيرة للعمل".

وأضاف أن "هذا المشروع عد وفق أحدث التصاميم الحديثة مع مراعاة الالوان والحدائق التي تترك اثرا ايجابيا في نفوس المصابين"، مشيرا الى أن "مساحة المشروع تبلغ (٢٥٠٠م٢) بواقع (٣) ردهات موزعة للنساء والرجال والاطفال، فضلا عن غرف خاصة للحالات الحرجة وغرف خاصة لكل ردهة، وبطاقة استيعابية تبلغ (١٠٠) سرير، وأن المركز يحتوي على منظومة اوكسجين متطورة وحديثة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت العتبة الحسينية (6) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، وميسان وواسط، بالإضافة الى العمل على تنفيذ (11) مركزا أخرا في محافظات كربلاء المقدسة، وبغداد، والبصرة وديالى وذي قار وبابل والديوانية، وكركوك والمثنى، لعلاج المصابين بالفيروس.

مصطفى احمد باهض

تصوير: علي ديزاين

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment