معمل (نبع الوارث) التابع للعتبة الحسينية يقوم بايصال قناني الاوكسجين للعوائل في الحجر الصحي المنزلي (مجانا) ويواصل دعمه للمستشفيات

يواصل معمل (نبع الوارث) لإنتاج الغازات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة اعماله بتوفير الاوكسجين الطبي للمستشفيات في عدد من المحافظات العراقية (مجانا)، فيما أطلق مبادرة لايصال قناني الاوكسجين والمضخات الخاصة بها إلى العوائل المتعففة في الحجر الصحي المنزلي.

وقال السيد هشام العميدي، المشرف على معمل (نبع الوارث) لإنتاج الغازات الطبية، إن "المعمل يقوم بسد احتياجات المستشفيات في عدد من المحافظات من غاز الاوكسجين الطبي (مجانا)".

وأوضح أن "العتبة الحسينية وبناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي ستعمل على زيادة الطاقة الانتاجية بعد تطوير المعمل وزيادة عدد الخطوط فيه خلال الفترة القليلة المقبلة".

وتابع أن "المعمل أطلق مبادرة لدعم العوائل المتعففة التي تطبق الحجر الصحي المنزلي حيث قام بتوفير (500) قنينة أوكسجين طبي من الحجم الوسط و(800) مضخة ".

واشار الى ان "ادارة المعمل على استعداد لتوفير قناني الاوكسجين والمضخات (مجانا) للعوائل في الحجر الصحي، فضلا عن دعم الفرق التطوعية والشباب ممن تكفلوا بايصال الاوكسجين لتلك العوائل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا، دأبت على تقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وافتتاح مدن الزائرين التابعة لها لغرض حجر الملامسين قبل أن يتم تحويلها لاحقا لعلاج المصابين، كما دعمت (خط الصد الاول) معنويا وماديا من خلال توفير الادوات والمعقمات اللازمة للوقاية من الفيروس.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment