برعاية العتبة الحسينية.. تشكيل لجنة عشائرية في بابل لتحديد الديات وحل النزاعات وتوقيع وثيقة لهدر حقوق المتاجرين بالمخدرات

اخبار وتقارير

2020-07-16

568 زيارة

اعلنت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تشكيل لجنة عشائرية خاصة تعنى بتطبيق التشريعات وفض النزاعات العشائرية في محافظة بابل، بمشاركة (25) رئيس قبيلة.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي "تم تشكيل لجنة عشائرية في محافظة بابل تعنى بتطبيق الديات العشائرية وفق الشريعة الاسلامية ووفقا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا بهذا الخصوص وذلك ".

وأضاف "تم تشكيل هذه اللجنة بالتنسيق مع  مديرية شؤون العشائر بمحافظة بابل وبالتعاون مع (25) رئيس قبيلة لغرض تصحيح المسارات العشائرية".

وأشار إلى أنه "تم توقيع معاهدة خاصة بمديرية شؤون العشائر حيث تمنع هذه الوثيقة اي عشيرة بأن تداعي باي حقوق لاي رجل هرب او تاجر بالمخدرات، وأن تعتبر حقوقه مهدورة، حيث تم توقيعها من قبل شيوخ العشائر وبضمنهم العتبة الحسينية المقدسة".

وتقدم شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة خدمات اجتماعية مختلفة، ومنها المشاركة بحل المشاكل العشائرية والعائلية، الى جانب تقديم المساعدات المالية والعينية الى العوائل المتعففة، وكما كان لها دورا بارزا في تقديم السِلال الغذائية للعوائل خلال أزمة جائحة (كورونا) وما تزال مستمرة في ذلك تنفيذا لدعوى المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً